أخبار العالمإفريقيا

الجيش الليبي ينفذ عملية نوعية ضد أوكار”داعش” و”القاعدة” بمدينة أوباري

بنغازي-ليبيا-15 مارس 2021

أعلن الجيش الوطني الليبي تفاصيل العملية النوعية التي نفذها فجر الأحد على أحد أوكار الإرهاب في مدينة أوباري، جنوبي ليبيا.

ونفذت العمليات الخاصة بالقوات المسلحة العربية الليبية عملية نوعية تمكنت خلالها من تفجير مخزن كان معدا لإمداد العناصر بالذخيرة، ضمن خطة تنظيمي “داعش” و”القاعدة” لإعداد منطقة دعم لوجستي، في محاولاتهما إعادة التمركز بالجنوب الليبي.

وألقت قوات الجيش الليبي القبض على الإرهابي بتنظيم “داعش” الإرهابي المدعو محمد ميلود محمد، المكنى “أبوعمر” وهو أحد أبرز قيادات التنظيم في سرت إبان سيطرة التنظيم علي المدينة عام 2015 .

وتمكن الجيش الليبي في الآونة الأخيرة من التعامل مع خلايا تابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي في مناطق سبها وغدوة، وصولا إلى أوباري وأم الأرانب ومرزق بالجنوب الليبي.

واستقبل القائد العام للقوات المسلحة الليبية، خليفة حفتر، أمس الأحد، وفدًا من مشايخ وأعيان قبيلة التبو،وناقش
الوفد مع القائد العام عمل دوريات وحدات القوات المسلحة في الحد من عمليات التهريب ومدى فاعلية جهودهما في القبض على عدد كبير من المهربين في نطاق الحدود الجنوبية للبلاد.

وتعد أوباري (964 كم جنوب طرابلس) ثاني أكبر مدينة في الجنوب الليبي بعد سبها، وغالبية سكانها من الطوارق، ويقع فيها حقل “الشرارة” النفطي، أكبر حقول البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق