إفريقيا

الجيش الليبي يشدّد ضرباته على مواقع المليشيات في تخوم طرابلس

اشتدت حدة الضربات التي توجهها القوات المسلحة الليبية، في محاور القتال بطرابلس،حيث شن الجيش الوطني الليبي هجوما متزامنا على قوات الوفاق من 6 محاور جنوب العاصمة طرابلس.
وقال المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة، إن الإنهيارات بدأت تظهر على الميليشيات في محاور القتال.
وأشار المركز إلى أن القوة الجوية تضرب بقوة في منطقة الخلة ومعسكر حمزة وطريق المطار، كما أكد المركز سيطرة القوات المسلحة على مواقع للميليشيات.
وأضاف المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة، أن المليشيات وبالتنسيق مع وزارة عدل الوفاق المفوضة، تقوم بإخراج السجناء المحكومين جنائيا، والإعفاء عنهم مقابل القتال في صفوفهم.
وفي سياق متصل، أكد الجيش الوطني الليبي أن قواته دمرت مواقع في مطاري معيتيقة ومصراتة كانت تستخدم لتجهيز الطائرات المسيرة التركية.
وأوضح الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية اللواء أحمد المسماري،أن أجهزة الإستخبارات التابعة للجيش رصدت أماكن متفرقة في مطاري معيتيقة ومصراتة تستخدم في تجهيز وتخزين الطائرات المسيرة التركية،موضحا أن الإستخبارات رصدت أيضا اثنين من مخازن للأسلحة بالإضافة إلى أجهزة تقنية للطائرات المسيرة في مطار مصراتة.
وذكر المسماري أن الحملة الجوية حققت أهدافها بكل دقة، ودمرت المرافق المستخدمة في تخزين وتجهيز الطائرات، بنسبة 100%، وأن الطائرات قد عادت إلى قواعدها سالمة بعد تنفيذها لواجباتها بنجاح، حسب تعبيره.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق