إفريقيا

الجيش الليبي يشدد غاراته على المجموعات المسلحة

بنغازي – ليبيا – 21-12- 2019

دمّر سلاح الجو التابع للجيش العربي الليبي،مساء الجمعة، بالكامل مجموعة مسلحة موالية لحكومة الوفاق بعد ما حاولت التحرك من مدينة مسلاّتة باتجاه الداوون شرق مدينة ترهونة.
وقصف سلاح الجو مواقع وآليات المجموعات المسلحة غرب مسلاتة في مناطق اللّواتة والبركات عقب فرارها بعد محاولة تسلل فاشلة إلى منطقة الخضراء بترهونة،وقد وتم اعتقال بعض عناصر المجموعات المسلحة.
كما سيطرت القوات المسلحة على منطقتي كريش والبُركات وتتقدم نحو المجموعات المسلحة الموالية لحكومة الوفاق في مدينة مسلاتة،تحت غطاء من مقاتلات السلاح الجوي.
وأصدر مجلس مشايخ وأعيان قبائل ترهونة،أمس الجمعة، بياناً جاء فيه أن “مثلث الحشد الميليشياوي والإخوان والأتراك” قد حاول أن يقترب من الحدود الإدارية لمدينة ترهونة، مبيناً بأن أبناء المدينة كانوا لهم بالمرصاد ولقنوهم درسا لن ينسوه.
وأكد المجلس في بيانه على دحر هذا الجشد، مشيراً إلى أن أهالي المدينة يحتفلون بالإنتصار على مثلث الشر والفساد في ليبيا. وأضاف المجلس في بيانه :” إننا ونحن ننتصر بالحق فإن هزائمهم تتكرر بالكذب المأجور الذي لم يعد له أي قيمة إعلامية”.
من جهته،أفاد الناطق العسكري باسم الجيش الوطني الليبي،أحمد المسماري، بمقتل 19 من قوات الوفاق في غارة جوية على مواقعهم في منطقة بوهادي بمحيط مدينة سرت .
كما شن سلاح الجو التابع للجيش الوطني الليبي غارة على تمركزات الوفاق في بوسليم بالعاصمة. من جهة أخرى،كشفت تقارير عن وجود مئات من مقاتلي الميليشيات المسلحة المرتبطة بحكومة الوفاق في تركيا لتلقي العلاج تحت إشراف الحكومة التركية.
وكانت صحيفة الشرق الأوسط، اللندنية قد ذكرت أن 600 من عناصر ميليشيات السراج موجودون حالياً في تركيا لتلقي العلاج بعد إصابتهم في الإشتباكات في ليبيا،مضيفة أن هذه العناصر تتلقى العلاج في مستشفيات مقربة من حزب العدالة والتنمية الحاكم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق