الشرق الأوسط

الجيش العربي السوري يواصل تقدمه في ريف إدلب

دمشق- شوريا – 25-11-2019


تتابع وحدات من الجيش العربي السوري تقدمها على محور ريف إدلب الجنوبي الشرقي، لتسيطر في الساعات الأولى من فجر اليوم الإثنين، على بلدة الزرزور، وذلك بعد ساعات قليلة من سيطرتها على بلدة أم الخلاخيل. وقالت وكالة سبوتنيك الروسية،إن الجيش خاض معارك عنيفة ضد مسلحي تنظيمي “أجناد القوقاز” و”هيئة تحرير الشام”، الواجهة الأحدت لـ “جبهة النصرة”، وأفضت إلى سيطرته على البلدة.
وأضافت الوكالة أن الطيران الحربي السوري-الروسي المشترك، يستهدف بشكل مكثف خطوط الإمداد الخلفية للمجموعات الإرهابية في المنطقة، تزامنا مع رمايات صاروخية ومدفعية ثقيلة من قبل وحدات الجيش باتجاه تحركات المسلحين.
ويسيطر تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي الذي يضم في صفوفه آلاف المقاتلين الأجانب والعرب على نحو 70 بالمائة من محافظة إدلب،كما تنتشر في جبهات إدلب المتداخلة مع أرياف حلب وحماة واللاذقية تنظيمات وفصائل إرهابية متحالفة مع جبهة النصرة وتدين بالولاء لتركيا ومن بينها تنظيمات أجنبية مثل “الحزب الإسلامي التركستاني” و”أجناد القوقاز”.
ويضم تنظيم”أجناد القوقاز”، مقاتلين متطرفين منحدرين من دول تقع على الحد الفاصل بين أوروبا وآسيا مثل أذربيجان وأرمينيا وجورجيا والشيشان، وتقدر أعدادهم بآلاف المقاتلين الذين وصلوا إلى سوريا مع عائلاتهم أواخر 2012 وأوائل 2013، وبدأوا بالتجمع في فصيل عسكري واحد تحول إلى كيان مستقل عن الفصائل الأخرى.
ويُهيمن على قيادة أجناد القوقاز قادة شيشانيون،مثل القائد العام للتنظيم عبد الحكيم الشيشاني وحمزة الشيشاني وبكر الشيشاني.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق