الشرق الأوسط

الجيش العربي السوري يسيطر على أكبر بلدات ريف حلب

دمشق-سوريا-10-2-2020


نجح الجيش العربي السوري في السيطرة على بلدة الزربة أكبر بلدات ريف حلب الجنوبي.
وذكر قائد ميداني في الجيش العربي السوري، أن القوات بدأت تمشيط بلدة الزربة أكبر بلدات ريف حلب الجنوبي بعد السيطرة عليها صباح الأحد، كما تمت السيطرة على بلدة البرقوم وقرية الصالحية وتتقدم القوات باتجاه منطقة الإيكاردا، الوحيدة التي تقع تحت سيطرة الفصائل المسلحة شرق أوتوستراد دمشق-حلب الذي عبرته القوات وسيطرت على قرية البوابية.
وانحصرت سيطرة الفصائل المسلحة على منطقة صغيرة من أوتوستراد حلب-دمشق لا تتجاوز 15 كم، بعد سيطرة الجيش السوري على بلدة الزربة.
ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا”، عن قيادة الجيش السوري أن “وحدات القوات المسلحة في محافظتي إدلب وحلب واصلت تقدمها الميداني للقضاء على التنظيمات الإرهابية التي زادت من اعتداءاتها ضد المدنيين الآمنين واستخدمتهم دروعاً بشرية”.
وحققت وحدات الجيش السوري إنجازات ميدانية نوعية والتقت القوات المتقدمة من ريف إدلب الشرقي بالقوات المتقدمة من اتجاه حلب الجنوبي، مستعيدة السيطرة على مساحة جغرافية تزيد على 600 كيلومتر مربع وأحكمت السيطرة على عشرات البلدات والقرى”.
من ناحية أخرى، واصلت تركيا إرسال تعزيزاتها العسكرية إلى إدلب، وذكرت إحصائية للمرصد السوري لحقوق الإنسان أن أكثر من 1240 شاحنة وآلية عسكرية تركية دخلت إلى الأراضي السورية منذ بداية فبراير الجاري، كما نشرت أنقرة ما لا يقل عن 5000 جندي .
وذكرت وكالة الأناضول،التركية،أن تلك التعزيزات توجهت من قضاء ريحانلي في ولاية هاتاي الحدودية مع سوريا نحو نقاط المراقبة داخل إدلب، وسط إجراءات أمنية مشددة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق