أخبار العالمإفريقيا

البيت الأبيض يدعم الرئيس سعيّد وإرادة الشعب التونسي

تونس-14-8-2021


قال البيت الأبيض، مساء أمس، إن نائب مستشار الأمن القومي الأمريكي جوناثان فاينر، التقى الرئيس التونسي وناقش الحاجة الماسة إلى تعيين رئيس وزراء مكلف لتشكيل حكومة قادرة في تونس.

وجاء في بيان البيت الأبيض أيضا، أن فاينر نقل رسالة إلى الرئيس قيس سعيد من الرئيس الأمريكي جو بايدن، يؤكد فيها دعمه الشخصي ودعم إدارته للشعب التونسي، ويحث على العودة السريعة إلى طريق الديمقراطية البرلمانية في تونس.

وكانت رئاسة الجمهوية التونسية،قد ذكرت في وقت سابق مساء أمس ، أن الرئيس سعيد استقبل وفدا رسميا أمريكيا برئاسة جوناثان فاينرالذي نقل إليه رسالة خطية من نظيره الأمريكي بايدن.

وأوضح سعيد للوفد الأمريكي أن التدابير الإستثنائية التي اتخذها تندرج في إطار تطبيق الدستور وتستجيب لإرادة شعبية واسعة، خاصة في ظل الأزمات السياسية والإقتصادية والإجتماعية واستشراء الفساد والرشوة، حسب ما جاء في بلاغ للرئاسة التونسية على موقعها الرسمي.

من جهته، أكد فاينر أن “الرئيس الأمريكي بايدن يتابع تطور الأوضاع في تونس التي يكن لها ولرئيسها الإحترام”، مشيرا إلى أن “الإدارة الأمريكية تعلم حجم ونوعية التحديات التي تواجهها تونس، خاصة على الجانب الإقتصادي والصحي”.

وأضاف أن “الولايات المتحدة الأمريكية متمسكة بصداقتها الإستراتيجية مع تونس وتدعم المسار الديمقراطي فيها، وتتطلع إلى الخطوات المقبلة التي سيتخذها رئيسها على المستويين الحكومي والسياسي”، حسب ما ورد في البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق