أخبار العالمإفريقيا

البرلمان المصري:الأمن القومي لمصر يرتبط ارتباطا وثيقا بأمن ليبيا

القاهرة-مصر-13-1-2020

أفاد رئيس مجلس النواب المصري علي عبدالعال، بأن الأمن القومي الليبي يرتبط ارتباطاً وثيقاً بالأمن القومي المصري وقال عبدالعال، في كلمة بجلسة للبرلمان المصري بحضور رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح والوفد المرافق له، بثها التلفزيون المصري، إن العلاقات المصرية الليبية الممتدة والعميقة من جميع النواحي الإجتماعية والسياسية التي تربط بين الشعبين تحمل قواسم حضارية ومصالح استراتيجية مشتركة.


وجدد عبدالعال التأكيد على”ثوابت موقف مصر تجاه الأزمة الليبية، وفي مقدمتها احترام إرادة الشعب الليبي وضرورة التوصل إلى حل سياسي يمهد لعودة الأمن والإستقرار ويحافظ على وحدة وسيادة ليبيا وسلامة أراضيها”.
وأكد أن “توقيع مذكرتيْ التفاهم بين تركيا والسراج في نوفمبر الماضي، يُشكل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي ولقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ذات الصلة، ويخالف أيضاً اتفاق الصخيرات”.
وتابع يقول: “نحن في البرلمان المصري نؤيد وندعم الموقف الشجاع الذي اتخذه مجلس النواب الليبي في رفض هاتين المذكرتين واعتبارهما لاغيتين ولا أثر لهما”.
ولفت إلى أن “عناصر الحل السياسي في ليبيا موجودة ومتوافرة، خصوصاً أن لدينا فرصة مهمة، وهي مؤتمر برلين الدولي الذي سيُعقد الشهر الجاري”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق