أخبار العالمإفريقيا

البرلمان التونسي يعقد جلسة للتصويت على منح الثقة للحكومة المقترحة

تونس-تونس-01-9-2020
بدات، اليوم الثلاثاء، أشغال الجلسة العامة بمجلس نواب الشعب (البرلمان)التونسي للتصويت على منح الثقة لحكومة هشام المشيشي. في غياب 61 نائبا من مجموع النواب 217.
وقدّم رئيس الحكومة المكلف هشام المشيشي، عرضا لبرنامج عمل حكومته وتركيبة أعضائها، مؤكدا أن فريقه الحكومي سيعمل على تحقيق 5 أولويات وترتكز مقاربتها على إيجاد صيغة توافقة لتقسيم الأعمال وتحقيق الأمن الطاقي والغذائي

وقال المشيشي إنّ حكومته ستعمل على مواصلة الإحاطة بالمؤسسات المتضررة من الجائحة الصحية، واتخاذ جملة من الإجراءات ضمن قانون المالية 2021، من خلال مراجعة بعض مكونات المنظومة الجبائية وإحكام التصرف في النفقات ومزيد إحكام التصرف.

وأضاف أن حكومته ستعمل على إصلاح الإدارة والقطاع العمومي من خلال دعم القطاع، والعمل على دعم الإستثمار وتهيئة البنية التحتية، والمحافظة على المقدرة الشرائية للمواطن والحفاظ على منظومة الدعم التي ستكون من بين أولويّات الحكومة المكلّفة، مشددا على أهمية حماية الفئات الهشة ومساندتها في ظل جائحة كورونا، فضلا عن مقاومة الفقر.

وأشار إلى أن التوازنات المالية لا تزال هشة ومختلّة وذلك بتزايد الضغط الجبائي وتزايد المديونية العمومية وتفاقم التضخم.

يشار إلى أن حكومة المشيشي هي الحكومة الثالثة التي يتم تشكيلها وعرضها على البرلمان منذ الإنتخابات التشريعية في أكتوبر 2019 بعد سقوط حكومة الحبيب الجملي في البرلمان واستقالة حكومة الفخفاخ بسبب شبهة تضارب مصالح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق