أخبار العالمإفريقيا

الإتحاد الأوروبي: ضرورة تفكيك الميليشيات وسحب المرتزقة من ليبيا

بروكسل-بلجيكا-12 مارس 2021


أكد الإتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء، في بيان الخميس غداة نيل حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا الثقة البرلمانية، على “أهمية التنفيذ الفعال لجميع أحكام اتفاق 23 أكتوبر 2020 لوقف إطلاق النار وكذلك احترام حظر الأسلحة المفروض من الأمم المتحدة وسحب جميع المقاتلين والمرتزقة الأجانب، بما يتماشى مع قرارت مجلس الامن الدولي”.

ونوه البيان إلى أن “كل التدخلات العسكرية الأجنبية غير مقبولة. لذلك ندعو جميع أعضاء المجتمع الدولي وجميع الجهات الليبية الفاعلة ذات الصلة إلى التمسك بهذه المبادئ والانخراط بشكل بناء مع اللجنة العسكرية المشتركة 5 + 5″، مشيرا إلى آليته الخاصة لفرض عقوبات على “المخربين المحتملين”.

كما توجه الاتحاد الأوروبي بالدعوة الى “قيادة حكومة الوحدة الوطنية إلى إظهار عزمها القوي على إرساء الأسس لإصلاح شامل في قطاع الأمن، بما في ذلك من خلال الجهود الحقيقية لتفكيك الميليشيات وتوحيد القوات المسلحة تحت إشراف مدني”.

كما عبر الاتحاد الأوروبي عن تطلعه إلى “العمل بشكل وثيق مع حكومة الوحدة الوطنية لتحقيق كل هذه الأهداف وتحسين حياة الشعب الليبي”، مؤكدا استمراره ” في مشاركته النشطة، من خلال لجنة المتابعة الدولية بشأن ليبيا بما في ذلك مجموعة العمل الاقتصادية التابعة لها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق