أخبار العالمالشرق الأوسط

الأمم المتحدة تحذر من انعدام الأمن الغذائي بالوطن العربي ليطال 50 مليون مواطن

القاهرة-مصر-05-9-2020
حذر المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، ديفيد بيزلي، في كلمة له أمام جامعة الدول العربية، من ارتفاع عدد الأشخاص الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي في الوطن العربي إلى أكثر من 50 مليون شخص.
وأشار بيزلي في بيان، عقب اللقاء، إلى أن جائحة كورونا ستزيد من عدد الأشخاص الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي في المنطقة العربية بأكثر من 14 مليونا، مؤكدا أن الإجراءات التي تُتخذ الآن ستحدد النجاح أو الفشل في الحيلولة دون تحول هذه الأزمة الصحية إلى جائحة جوع.
وتقع بعض من أكبر عمليات برنامج الأغذية العالمي وأهمها في اليمن وسوريا والسودان وليبيا والصومال، حيث تلقى أكثر من 14.4 مليون شخص المساعدات من برنامج الأغذية العالمي في يوليو 2020.
كما يقدم البرنامج المساعدات لحوالي 1.5 مليون لاجئ سوري في لبنان والأردن ومصر والعراق إلى جانب تقديم الإستجابة لأزمة لبنان الثلاثية المتمثلة في انفجار مرفأ بيروت، وأزمة كورونا والتراجع الإقتصادي المستمر.
يذكر أن الدول الأعضاء بجامعة الدول العربية تبرعت بمبلغ 531 مليون دولار لبرنامج الأغذية العالمي في عام 2018، و687 مليون دولار أمريكي في عام 2019 – مما يوفر أكثر من 20% من إجمالي التمويل الذي حصل عليه البرنامج لدعم عملياته في المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق