آسياأخبار العالم

اشتباكات عنيفة في كييف..واستهدف أكثر من 821 هدفا عسكريا أوكرانيا

كييف-أوكرانيا-26-02-2022


أفادت وسائل إعلام أوكرانية، صباح اليوم السبت، عن معارك واشتباكات عنيفة حصلت ليلا وتستمر مع ساعات الصباح الأولى في العاصمة كييف.
وأشارت مواقع أخبار أوكرانية إلى أن الاشتباكات العسكرية في العاصمة كييف حصلت بالقرب من قواعد قيادة حرس الوحدة العسكرية التابعة لهيئة الأركان العامة.
من جهته،أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، اليوم السبت، أن الجيش الروسي استهدف أكثر من 821 هدفا عسكريا أوكرانيا.
ونقلت وكالة “سبوتنيك”عن كوناشينكو قوله: “استهدفت القوات المسلحة الروسية 821 هدفاً تابعا للقوات العسكرية الأوكرانية ومنها 14 مطارا عسكريا و19 مركز قيادة واتصالات، و24 منظومة صواريخ مضادة للطائرات ” S-300 و48 محطة رادار
وتابع قائلا: “تم إسقاط 7 طائرات مقاتلة و7 مروحيات و9 طائرات مسيرة، بالإضافة إلى تدمير 87 دبابة وعربات مدرعة و28 نظام إطلاق صواريخ متعدد و118 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة”.
وأضاف أن القوات البحرية الروسية دمرت 8 زوارق عسكرية للبحرية الأوكرانية.
وفي السياق نفسه، كشف الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية أن المجموعات الإرهابية التابعة لليمين الأوكراني (آزوف) المحظورة في روسيا تقوم بتفجير المنشآت الحيوية في البلاد قبل الانسحاب بفعل ضربات وتقدم الجيش الروسي.

كما أشار كوناشينكوف إلى أن القوات المسلحة الروسية شنت غارات ليلية من خلال إطلاق صواريخ بعيدة المدى من البحر على منشآت عسكرية في أوكرانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق