أخبار العالمأمريكا

ارتفاع معدلات الإصابة بكوفيد والأنفلونزا والفيروس المخلوي التنفسي في أمريكا

قسم الأخبار 20-12-2023

  ارتفعت حالات الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي في الولايات المتحدة قبل بدء موسم العطلات، حيث سجل معدل الدخول إلى المستشفيات بسبب كوفيد-19 والأنفلونزا والفيروس المخلوي التنفسي أعلى مستوياته منذ بداية هذا العام.

وارتفع عدد المصابين بأمراض الجهاز التنفسي التي تدفع إلى طلب الرعاية الصحية في معظم مناطق البلاد، وفقا للمراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها.

وأظهرت أحدث البيانات الصادرة عن الوكالة الصحية الأمريكية يوم الاثنين 19 ديسمبر 2023 الإبلاغ عن أكثر من 22700 حالة استشفاء جديدة بسبب كوفيد في جميع أنحاء البلاد في الأسبوع المنتهي في 9 ديسمبر، وهو أعلى مستوى يُسجل منذ فبراير.

وعلى الصعيد الوطني، ارتفع معدل الاختبارات الايجابية بالأنفلونزا وكذا الزيارات إلى قسم الطوارئ بسببها. وارتفع نشاط الأنفلونزا الموسمية في معظم أنحاء البلاد، حيث أبلغت مناطق الجنوب الشرقي والجنوب الأوسط والساحل الغربي عن تسجيل أعلى مستوياتها، وفقا للمراجعة الأسبوعية للمراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها.

كما استمر المعدل الأسبوعي لحالات الاستشفاء بسبب الأنفلونزا في الارتفاع.

ويوجد حتى الآن ما لا يقل عن 3.7 مليون حالة مرضية، و38 ألف حالة دخول إلى المستشفى، و2300 حالة وفاة بسبب الأنفلونزا هذا الموسم في الولايات المتحدة، وفقا للبيانات.

وواجهت مستشفيات الأطفال الأمريكية موجة عنيفة من الفيروس المخلوي التنفسي في العام الماضي، شكلت خطورة على الأطفال الصغار وخاصة الرضع، وعانت بعض المستشفيات من الإنهاك.

غير أن الفيروس المخلوي التنفسي يبدو هذا العام قد استقر وبلغ ذروته على مستوى أنحاء البلاد، وفقا للتقرير.

وحثت مديرة المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها ماندي كوهين الأمريكيين المواطنين على تلقي التطعيم، خاصة قبل بدء عطلة نهاية العام، وإجراء اختبارات كوفيد المنزلية مجانا، ومراعاة الاحتياطات المعتادة، بما في ذلك غسل اليدين بانتظام وفتح النوافذ للتهوية وارتداء الكمامة.

ومع ذلك، لا يزال معدل الإقبال على اللقاحات المضادة لكوفيد-19 والأنفلونزا والفيروس المخلوي التنفسي منخفضا في البلاد.

وتبلغ النسبة المئوية للسكان الذين أبلغوا عن تلقيهم لقاح كوفيد-19 المحدث 7.8 بالمائة بين الأطفال و18.3 بالمائة بين البالغين فوق 18 عاما، بما في ذلك 37.4 بالمائة بين البالغين الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما، وفقا لبيانات المراكز الأمريكية.

في الوقت نفسه، أظهرت البيانات الصادرة عن الوكالة الصحية أن نسبة تغطية لقاح الأنفلونزا تبلغ 43.3 بالمائة بين لأطفال و42.2 بالمائة بين البالغين فوق 18 عاما، بما في ذلك 69.3 بالمائة بين البالغين الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما.

وقالت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها إن هناك “حاجة ملحة” لتعزيز تغطية التطعيم مع استمرار حالات الأنفلونزا وكوفيد في الارتفاع على المستوى الوطني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق