إفريقيا

إعادة تفعيل الحظر الجوي المفروض على مطار معيتيقة

بنغازي-ليبيا-23-1-2020

قال أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، ، إنه تم إعادة تفعيل الحظر الجوي المفروض على مطار معيتيقة والقاعدة الجوية به.

وأضاف المسماري “سنستهدف أي طائرة تخرق منطقة الحظر الجوي على معيتيقة مهما كان نوعها”، مشددا على أن الجيش الوطني الليبي “سيرد على أي اختراق ولا تفريط في الثوابت الوطنية”.

وتابع يقول: “لن نسمح للإرهاب بالتمدد في الأراضي الليبية”، مبينا أن “الإخوان” هم إرهابيون ولهم مخطط مخابراتي ضد الشعب الليبي. وأوضح المتحدث أنه جرى رصد “عدد من مقاتلي داعش تسللوا إلى الجنوب الليبي”، مشيرا إلى أنه “يعتقد أن تركيا هي التي استقدمتهم”.

يشار إلى أن المرصد السوري لحقوق الإنسان كان قد أعلن في وقت سابق أن تركيا تواصل إرسال مرتزقة إلى ليبيا عبر رحلات جوية، ليصل عدد من وصلوا إلى طرابلس حتى الآن إلى نحو 2600 عنصر.

أعلنت إدارة مطار معيتيقة الدولي، المطار الوحيد العامل في العاصمة الليبية، مساء الأربعاء تعليق الملاحة الجوية ”حتى إشعار آخر“، وذلك عقب تهديد قوات الجيش بإسقاط أي طائرة تحلق في سماء طرابلس سواء أكانت مدنية أم عسكرية.

وقالت إدارة المطار في بيان إنه تم ”تعليق حركة الملاحة الجوية بمطار معيتيقة الدولي لحين إشعار آخر ونقل الرحلات لمطار مصراتة الدولي“ الواقع على بعد 200 كلم شرق العاصمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق