أخبار العالمإفريقيا

إطلاق سراح عدد من المسؤولين في السودان

الخرطوم: السودان: 26-11-2021

أعلنت السلطات في السودان، مساء أمس الخميس، عن إطلاق سراح عدد من المسؤولين، وتضمّ الدفعة الجديدة كلّا من: المستشار الإعلامي السابق لرئيس الوزراء عبد الله حمدوك، فائز السليك، ووالي سنار السابق، الماحي سليمان، والقيادي بـتجمّع المهنيّين، محمد الأصمّ، والناشط ناظم سراج، والقيادي بحزب المؤتمر، صلاح نور الدين.
وفي وقت سابق، قرّر مجلس السيادة السوداني إبقاء عبد العزيز فتح الرحمن عابدين محمد، في منصب رئيس القضاء، فيما قالت المتحدثة باسم المجلس، سلمى عبد الجبار، في بيان، أنّ مجلس السيادة قام بالموافقة على إنهاء عمل رئيس المحكمة الدستورية، وهبي محمد مختار، الذي انقضت ولايته في شهر نوفمبر الجاري.
وشهد السودان، في 21 نوفمبر الجاري، توقيع اتفاق سياسي أفضى إلى إعادة حمدوك إلى منصبه السابق، والإفراج عن عدد من المعتقلين من السياسيين والناشطين..
من جهته، جدّد رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أوّل ركن عبد الفتاح البرهان، عزم حكومة الفترة الانتقالية على إكمال عمليّة التحوّل الديمقراطي، مشدّدا خلال لقائه بنائبه محمد حمدان دقلو حميدتي، مع المبعوث النرويجي الخاصّ إلى السودان وجنوب السودان، أندريه ستناسن، على أهمية تحقيق تطلعات الشعب في انتخابات حرة ونزيهة، تقود إلى حكومة مدنية منتخبة.
وأشاد الفريق أول ركن البرهان، بالعلاقات المتطورة مع النرويج، في حين أشار رئيس مجلس السيادة السوداني، إلى الدعم المتواصل الذي تقدّمه النرويج لبلاده وجهودها المستمرّة من أجل إنجاح الفترة الانتقالية.
وفي وقت سابق، شجّع وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، ورئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، على العمل الثنائي لتصحيح المسار في اتجاه إعادة عملية الانتقال الديمقراطي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق