الشرق الأوسط

إصابة 26 عراقيا في اقتحام حرم السفارة الأمريكية في بغداد

بغداد- العراق – 31-12-2019

أطلقت السلطات العراقية صافرات الإنذار في السفارة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، بعد اقتحام ميليشيا حزب الله العراقي حرمَ السفارة.

وذكرت وكالة (سبوتنيك) اليوم، أن القوات العراقية أغلقت المنطقة الخضراء.

واقتحم عدد من عناصر ميليشيا حزب الله العراقي، اليوم الثلاثاء، نقطة التفتيش الأولية في السفارة الأمريكية في العاصمة العراقية بغداد، وأشعلوا النار في الجدار الرئيسي للسفارة.

وأضرم محتجون غاضبون كانوا يشيّعون قتلى الحشد الشعبي الذين سقطوا في الغارة الأمريكية الأحد الماضي، النار بأجزاء من الجدار الرئيسي للسفارة الأمريكية. وتضاربت الأنباء حول إجلاء السفير الأمريكي وعدد من الموظفين من مبنى السفارة، ولكن لم تؤكد ذلك أية جهة رسمية، وقيل إنه تم إخلاء أبراج المراقبة في محيط السفارة من العسكريين الأمريكيين.

وناشدت السفارة الأمريكية الحكومة العراقية بالتدخل وتعزيز حماية السفارة. وكان المشيعون توجهوا ظهر اليوم إلى مبنى السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء في بغداد، رافعين أعلام الحشد الشعبي، ومطالبين بإغلاق السفارة الأمريكية في العراق.

ونصب المحتجون خيما في المكان، وأعلنوا بدء اعتصام مفتوح أمام مبنى السفارة الأمريكية. وذكرت الأنباء، أن ميليشيات الحشد الشعبي بالعراق أعلنت إصابة 26 عنصرا من المحتجين أمام السفارة الأمريكية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق