الشرق الأوسط

إصابة 20 عسكريا لبنانيا في مواجهات مع المحتجين

بيروت – لبنان – 04-01-2020

أصيب 18 عسكرياً في الجيش اللبناني بجروح في مواجهات مع المحتجين أمس، في شمال لبنان وجبل لبنان، خلال قيامهم بعمليات حفظ الأمن وفتح الطرقات.
وقال بيان صادر عن قيادة الجيش اللبناني إن “عددا من الشبان أمام شركة الكهرباء في منطقة دير عمار (شمال لبنان) قاموا برشق عناصر دورية من الجيش بالحجارة والزجاجات الفارغة، في أثناء تنفيذ عملية حفظ الأمن بالمنطقة، ما أدى إلى إصابة 12 عسكرياً بجروح وتعرض ثلاث آليات لتحطيم زجاجها”.
وأضاف البيان أنه “في منطقة البدّاوي (شمال لبنان)، وفي أثناء قيام دورية من الجيش بإعادة فتح الطريق لتسهيل حركة التنقل، أقدم عدد من المعتصمين على رشق عناصر الدورية بالحجارة، ما أدى إلى إصابة عسكري بجروح، وتعرض بعض أجهزة الإتصال للكسر”.
وتابع بيان الجيش أنه” بتاريخ 3 يناير‏،أوقفت دورية من الجيش أربعة أشخاص على أوتوستراد نهر الكلب (جبل لبنان)، لإقدامهم على إثارة الشغب ورشق عناصر الدورية بالحجارة، ما نجم هنه إصابة خمسة عسكريين بجروح، وضبطت بحوزتهم لايزر وجهاز اتصال نوع تي واي تي وكمية من السكاكين والمفرقعات النارية الكبيرة، لاستعمالها بوجه قوى الجيش عند قطع الطريق”.
وتواصلت الإحتجاجات الشعبية أمس، في عدد من المناطق اللبنانية لليوم الـ79 على التوالي للمطالبة بمحاسبة الفاسدين.
وعمد المحتجون في محافظة عكار (شمال لبنان) إلى قطع العديد من الطرق الرئيسة في المحافظة، كذلك قطع المحتجون طريق العبدة – العبودية (شمال لبنان).
واعتصم عدد من المحتجين أمام مصرف فرانس بنك (في بيروت).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق