إفريقيا

إسقاط طائرة أمريكية بدون طيار فوق طرابلس

طرابلس – ليبيا – 23-11-2019


أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية بإفريقيا(أفريكوم) فقدان طائرة مسيرة غير مسلحة تابعة للقيادة فوق العاصمة الليبية طرابلس.
وقالت القيادة،اليوم السبت، في بيان على موقعها على الإنترنت، إن طائرة أمريكية غير مسلحة تابعة لها فقدت فوق العاصمة الليبية طرابلس أمس الأول.
وأضاف البيان أن قوات القيادة العسكرية الأمريكية بإفريقيا تعمل حاليا على التحقيق في الحادث. وذكرت أفريكوم أنها تعمل في ليبيا باستمرار على “تقييم الوضع الأمني ومراقبة النشاط المتطرف العنيف”، مشيرة إلى أن عملياتها تتم “بالتنسيق الكامل مع المسؤولين الحكوميين”.
من جهتها،أعلنت شعبة الإعلام الحربي دخول القوات المسلحة إلى منطقة أم الأرانب في الجنوب الليبي. وبثت شعبة الإعلام الحربي عبر صفحتها بفيسبوك، تسجيلا مصورا قالت إنه يظهردخول طلائع القوات المسلحة إلى منطقة أم الأرانب الواقعة جنوب مدينة سبها ضمن عمليات تأمين الجنوب الليبي.
وأكد مجلس أعيان ووجهاء ومشائخ قبائل التوارق في ليبيا، “رفضهم التام للبيانات التي تسعى إلى شق الصفّ الوطني الليبي، وإحداث بلبلة في مرحلة تحتاج إلى تكثيف الجهود لأجل الأمن والإستقرار”.
وجدّد المجلس دعمه وتأييده للقيادة العامة للجيش الوطني بقيادة المشير خليفة حفتر، وكافة منتسبي الجيش من ضباط وضباط صفّ وجنود وقوات مساندة.
وجاء تأكيد المجلس وتجديده الدعم للجيش الوطني، في بيان أصدره في مدينة أوباري. من جانبه،أصدر مجلس مشائخ وأعيان ترهونة،أمس الجمعة، بياناً أكد من خلاله على أن المعركة الحقيقية هي معركة استعادة الوطن التي تخوضها القوات المسلحة في مرحلتها النهائية.
وأوضح أنه “يثق بشرعية المعركة ضد الدواعش والمليشيات ومن ورائهم من دعم دولي قطري وتركي وإيطالي”، مبينا أن “القوات المسلحة هي طوق النجاة، وأن الشهداء الذين قدموا أرواحهم في سبيل الوطن هم زادهم ووقودهم، وجرحاهم هم دافعهم القوي نحو الثبات والإستمرار في معركتهم نحو استعادة الوطن المكلوم”.
وتشهد ليبيا منذ عدوان حلف شمال الأطلسي عليها عام 2011 حالة من الفوضى والفلتان الأمني في ظل انتشار السلاح والتنظيمات الإرهابية التي تحاول فرض نفوذها وسيطرتها على مختلف المدن والمناطق.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق