إفريقيا

إذاعة فرنسية: بلحاج وسيط أردوغان لنقل المرتزقة إلى ليبيا

باريس- فرنسا – 01-01-2020

كشفت إذاعة “أر.أف.إي” الفرنسية، عن أن القيادي بالجماعة الليبية المقاتلة المقيم في تركيا عبدالحكيم بلحاج، هو وسيط الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لنقل المرتزقة السوريين إلى ليبيا.

وقالت الإذاعة الفرنسية، إن تركيا نقلت المرتزقة السوريين عبر الخطوط الجوية التي يمتلكها بلحاج ، لافتة إلى أن أنقرة تهدف إلى إثارة الفوضى في ليبيا تمهيدا لغزوها، مؤكدة أنه تم رصد تحركات مكثفة لمقاتلين قادمين من تركيا عبر مطار معيتيقة في رحلات غير مسلحة مسجلة، موضحة أن أحد المسلحين ظهر في أحد مقاطع الفيديو بلهجة سورية، قائلا: “لقد جئنا للدفاع عن الإسلام في ليبيا، نحن الجيش الحر”، في إشارة إلى الجيش السوري الحر.

وذكرت الإذاعة الفرنسية أنه “بين الجمعة والأحد الماضيين، هبطت 4 طائرات في مطار معيتيقة، وأنزلت مقاتلين سوريين من الألوية الموالية لأنقرة”.

 وتابعت: “بينما تزداد التقارير عن وجود مرتزقة سوريين أرسلتهم تركيا إلى ليبيا، ظهرت مقاطع فيديو، توثق وجود تلك المليشيا في طرابلس، حيث إن قوات حكومة السراج، تواجه أزمة في إحراز تقدم أمام قوات الجيش الليبي.

وقالت مصادر لـ “أر.أف.إي”، “إن “شركة الخطوط الجوية (الأجنحة الليبية)التي يملكها الإرهابي عبدالحكيم بلحاج، وشركة الخطوط الإفريقية،قامتا بنقل هؤلاء المقاتلين من تركيا إلى طرابلس”، بهدف مساعدة المجموعات المسلحة الموالية لحكومة الوفاق”.

وكانت تقارير ليبية قد تحدثت،أمس،عن تمكن قوات الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر من إلقاء القبض على عدد من المقاتلين التابعين لقوات الموالية لحكومة الوفاق من جنسيات تونسية وتركية ومرتزقة أفارقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫341 تعليقات

  1. تنبيه: priligy usa acheter
  2. Hey I am so grateful I found your weblog, I really found you by accident, while I was
    searching on Yahoo for something else, Anyways I am here now and would just like to say thanks
    for a fantastic post and a all round thrilling blog (I also love the theme/design), I don’t have time to read it all at the moment but I have book-marked it and also included your RSS
    feeds, so when I have time I will be back to read much more,
    Please do keep up the fantastic job. http://www.deinformedvoters.org/hydroxychloroquine

  3. تنبيه: priligy price
  4. تنبيه: prednisone dosage
  5. تنبيه: ivermectin for uti

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق