الشرق الأوسط

إحباط هجوم إلكتروني كبير استهدف إيران

طهران – إيران – 12-12-2019

كشف وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإيراني، محمد جواد آذري جهرمي،أمس الأربعاء ،عن أن إيران أحبطت هجوما إلكترونيا “كبيرا جدا” استهدف البنية التحتية للحكومة الإلكترونية الإيرانية.
ونقلت وكالة (مهر)الإيرانية للأنباء عن الوزير قوله إن “الهجوم تم التعرف عليه وصده من قبل الدرع الأمني للشبكة الوطنية للمعلومات”. ووصف الوزير الهجوم بأنه كان “كبيرا جدا”، مشيرا إلى أن دولة تقف وراءه،بدون أن يحددها الإسم، قائلا: “لا يمكنني التحدث عن تفاصيل هذا الهجوم ومن وقف وراءه”،إلا أنه أضاف أن تقريرا بشأنه سيصدر لاحقا.
يذكر أنه في سبتمبر الماضي وُضع قطاع الطاقة الإيراني في حالة تأهب قصوى، لمواجهة خطر هجمات “مادية وإلكترونية”.
وجاء الإعلان بعدما اتّهمت واشنطن والرياض وبرلين ولندن وباريس، إيران بالوقوف وراء هجمات 14 سبتمبر التي ألحقت أضرارا بالغة بقطاع النفط في السعودية، وأجبرت أكبر مصدّر للنفط الخام على تقليص إنتاجه،في حين نفت إيران أي صلة لها بتلك الهجمات.
وجاء في تقرير سلّمه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى مجلس الأمن الدولي هذا الأسبوع، أنه “في هذه المرحلة، ليست (الأمانة العامة) قادرة على التأكيد بشكل مستقل أن الصواريخ والطائرات المسيرة التي استخدمت في هذه الهجمات مصدرها إيران أو أنها نقلت بطريقة مخالفة للقرار 2231” الذي أقر الإتفاق الدولي حول النووي الإيراني المبرم في عام 2015 مع طهران

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق