أخبار العالمالشرق الأوسط

إجماع المعارضة الاسرائيلية على طرد المتطرّف بن غفير

يبدو أنّ موقف المعارضة الاسرائيلية من سلطات الاحتلال باتت واضحة، حيث اقتربت من الإعلان أنها ضد الحرب على غزة بل اتهمت رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بأنه المُعرقل للمفاوضات وهي مواقف جديدة لم تعتد المعارضة طرحها علنا.

ودعا زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، اليوم الخميس ، إلى إقالة وزير الأمن القومي اليميني المتطرف إيتمار بن غفير من الحكومة – في هذا اليوم بالذات.

وكان بن غفير قد أشار على حسابه بموقع “إكس”، إلى أن بايدن يحب حماس بعمل “قلب” بين اسم بايدن وحماس.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يشير فيها مسؤول إسرائيلي إلى أن الرئيس الأمريكي يحب أو يدعم حركة حماس، وذلك بعد تهديد “بايدن” بوقف توريد الأسلحة لإسرائيل إذا أمر مجلس الوزراء الحربي بدخول كبير إلى مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

ووتبنى المعارضة الصهيونية رواية وقف إطلاق النار والحرب والتوجه نحو التفاوض، وتسعى منذ فترة إلى الضغط على نتنياهو بل وصل الامر غلى دعوته إلى الاستقالة، متهم غياه بالفشل في ” إدارة الحرب”,

ووجدت إسرائيل نفسها في مأزق استراتيجي بسبب الحرب التي اندلعت في السابع من أكتوبر الماضي مع حركة حماس إذ تجاوزت تكلفة الحرب أكثر من 18 مليار دولار.

ويرى محللون أنّ تل ابيب تواجه حرب استنزاف، إضافة إلى محاولات رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لتقويض الديمقراطية المزيفة في بلد إجرامي يتجه إلى قتل الاطفال والنساء,

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر − واحد =


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق