أخبار العالم

زعيم المعارضة التركية: خزينة البلاد خاوية وأزمة اقتصادية واجتماعية ستعصف بالبلاد بسبب سياسة اردوغان


أنقرة-تركيا–4-6-2020


وجّه زعيم المعارضة التركية كمال قليجدار أوغلو انتقادات لاذعة للسياسات التي يتبناها نظام الرئيس رجب طيب أردوغان، بشكل عام، وفي خلال مواجهة فيروس كرونا المستجد.
ودعا قليجدار أوغلو، زعيم أكبر أحزاب المعارضة التركية، الأتراك الى الانتفاض ضد اردوغان،محذرا من أزمة اقتصادية واجتماعية أكثر من التي تواجهها البلاد حاليا في ظل سياسات النظام الحاكم ستعصف ببلاده قريبا..
صرح، “.قد تنجح تركيا من الناحية الصحية، إلا أنها ستفشل من الناحية الاقتصادية والاجتماعية. وإذا استمر النظام السياسي في مفهومه اليوم سنواجه أزمة اقتصادية واجتماعية خطيرة وسنواجه أوضاعا مؤلمة”.
ودعا الى أهمية “تغيير السياسات الحالية، إذ إن الجرح بين النظام والمواطن بات غائرا”، مضيفا: “كما أن لدينا مشاكل حقيقية في مجال الزراعة ويجب ألا يندهش أحد حال حدوث مجاعة بالبلاد”.
وفيما يتعلق بحملة التبرعات التي دعا إليها الرئيس التركي، قال قليجدار أوغلو: “حملة التبرعات هذه لها هدف آخر وهو ملء الخزانة، فخزينة الدولة خاوية”.
واستطرد: “لذلك أصدر أردوغان أوامره بالتبرع بالأموال، غير أن الشعب يفقد الثقة بمثل هذه الحملات التي يشرف عليها النظام، فمن قبل تبرعوا لشهداء محاولة الانقلاب عام 2016، ولم يعرف حتى الآن إلى أين ذهبت تلك الأموال”.
وأكد أن الأموال التي تأتي من التبرعات لن تحل الأزمة ولن تنقذ تركيا من وضعها الراهن، وهذا يدل على أن النظام السياسي الحالي لم يدرك عمق الأزمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق