إفريقيا

ألف قتيل من الميليشيات المسلحة على تخوم طرابلس

 بنغازي – ليبيا – 23-12-

2019 أعلن الجيش الوطني الليبي، رصده طائرات بيونغ تنقل عتادا عسكريا من إسطنبول إلى ليبيا.ووجه المتحدث باسم الجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري، تحذيرا لشركات النقل الجوي من نقل الأسلحة في الطائرات المدنية.

وأكد المسماري أنه قوات ليبيا الجوية لن تتردد في إسقاط أو استهداف أي طائرة تقوم بإدخال الأسلحة.

وقال إن قواته تحارب الأتراك منذ أيام بشكل مباشر على الأراضي الليبية، مشيرا إلى أنهم يستخدمون المدفعية ضد القوات الليبية. وتابع المسماري أن الجيش الليبي سيواجه الغزو التركي لليبيا بالقوة، وأن “ميليشيات مصراتة تمهد الطريق لدخول الغزو التركي،مشيراً إلى أن تركيا تحاول الدخول إلى ليبيا عبر موانئ مصراتة“.

وفي لقاء مع قناة (أم.بي.سي مصر)أمس الأحد،أكد اللواء أحمد المسماري، أن الجيش يسيطر على 80% من الأراضي الليبية. وأضاف أن حكومة فايز السراج لا تتحكم في أي شيء في ليبيا، موضحا أن الشعب الليبي ينظر إلى السراج على أنه غير شرعي.

وذكر أن الجيش الليبي قريب جدا من العاصمة الليبية طرابلس وهناك قوات ليبية داخل أحياء مدينة طرابلس والجيش الليبي يبعد عن قلب العاصمة مسافة 6 كيلو مترات.

وأفاد الناطق باسم الجيش الليبي، بأن الجيش كبد الميليشيات الإرهابية خسائر فادحة وصلت إلى 1000 قتيل خلال الأيام القليلة الماضية.

وتابع الناطق باسم الجيش الليبي: “النساء الليبيات تهان في طرابلس على يد الميليشيات والمواطنين يشعرون بالمرارة من تلك المجموعات الإرهابية”، مؤكدا أن العملية العسكرية التي أطلقها الجيش الليبي ستنتهي خلال أيام قليلة وتحقق نجاحا كبيرا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق