أخبار العالمالشرق الأوسطغير مصنف

“أسوشييتد برس”: “إسرائيل” وأميركا تواجهان عزلة متزايدة

إعداد قسم الأخبار 12-12-2023

أسوشييتد برس” تقول إنّ “إسرائيل” والولايات المتحدة تواجهان عزلة متزايدة بشأن غزة مع استمرار الهجوم دون نهاية في الأفق، وأنّ الخبراء يعتبرون أهداف “إسرائيل” غير واقعية.

نشرت وكالة “أسوشييتد برس”الأميركية، تقريراً تحدثت فيه أنّ “إسرائيل” والولايات المتحدة تواجهان عزلة متزايدة بشأن غزّة مع استمرار الهجوم من دون نهاية في الأفق.

وقالت الوكالة إنّ “إسرائيل” والولايات المتحدة أصبحتا معزولتين بشكلٍ متزايد، في الوقت الذي تواجهان فيه دعوات عالمية لوقف إطلاق النار في غزّة، بما في ذلك تصويت غير ملزم من المتوقع أن يتم تمريره في الأمم المتحدة في وقتٍ لاحق اليوم الثلاثاء.

وأضافت أنّ “إسرائيل” مضت قدماً في هجومها ضد حركة حماس في غزّة، والذي تقول إنّه قد يستمر لأسابيع أو أشهر.

ووفق الاحتلال الإسرائيلي وحليفته الرئيسية الولايات المتحدة فإنّ “أيّ وقف لإطلاق النار من شأنه أن يترك حماس في السلطة، ولو في جزء صغير من الأراضي المدمرة في قطاع غزة، مما سيعني النصر للجماعة المسلحة”.

ولكن العديد من الخبراء يعتبرون أهداف “إسرائيل” غير واقعية، مشيرين إلى قاعدة الدعم العميقة لحماس في كل من غزّة والضفة الغربية المحتلة، حيث يرى العديد من الفلسطينيين أنّها تقاوم الاحتلال الإسرائيلي المستمر منذ عقود.

وفي هذا السياق، ذكر موقع “The American prospect” الأميركي، أنّ حرب “إسرائيل” الوحشية على غزة تحولها إلى كيان منبوذ، كما تخاطر بحرب إقليمية.

وقبل ذلك، تحدّثت  صحيفة “بوليتيكو”، عن أسباب عديدة تجعل الولايات المتحدة “غير راغبة في دفع إسرائيل إلى قبول وقف إطلاق النار في غزة”، بما في ذلك الرغبة المشتركة في “تدمير حركة حماس”.

وأشارت “بوليتيكو” إلى أنّ “ما لا يُقال علناً هو إنّ “تدمير – أو على الأقل إضعاف حماس – هو في مصلحة الولايات المتحدة، في مستويات متعددة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق