إفريقيا

خلافا لالتزامه في برلين: أردوغان يواصل إرسال الجنود والأسلحة إلى ليبيا

طرابلس – ليبيا – 29-01-2020

أفاد شهود عيان بمدينة طرابلس، باقتراب فرقاطتين حربيتين ترافقهما طائرة هليكوبتر، قبالة ساحل طرابلس وقالت قناة (العربية) أن الفرقاطتين بدأتا عمليات إنزال لجنود أتراك، فجر اليوم الأربعاء، في ميناء طرابلس..
وأضافت أن سفينة شحن رافقت البارجتين لتقوم بدورها بإنزال دبابات وشاحنات عسكرية، برغم تعهده في مؤتمر برلين عدم التدخل في ليبيا أو إرسال قوات أو مرتزقة. .
وقال مراسل القناة إن البارجتين تحملان اسمي “غازي عنتاب” و”قيديز”، وقد تكفّلت قوتا الردع والنواصي بتأمين وصولهما إلى ميناء طرابس، فيما أكد المراسل أنه تم نقل العتاد والذخائر إلى قاعدة معيتيقة الجوية وسط العاصمة والتي تضم أيضا الجناح المدني للرحلات الجوية.

وفي ذات السياق،أكد مصدر مُطلع من داخل مطار مصراتة، وصول 40 ضابطا تركيا على متن طائرة الخطوط الإفريقية بمطار مصراتة، مشيرًا إلى أنه جرى التكتم على تفاصيل الرحلة، كما تم إخراج عدد كبير من الموظفين من المطار، بحيث لم يتبقَّ سوى من يقوم بالعمليات التشغيلية بالكاد وذكر المصدر أنه “تم نقلهم من المطار بسرعة كبيرة، حيث كانت هناك سيارات بانتظارهم في الخارج”، متوقعًا أن
يصل المزيد منهم خلال الأيام القليلة المُقبلة مثلما يستمر توافد المرتزقة السوريين. وبيّن أن كل ما تقوم به الوفاق يدعم اعتمادهم على الدفع نحو خرق الهدنة وتدعيم خطوطهم الأمامية في المحاور .
وتستمر خروقات واستفزازات الميليشيات المسلحة في محاور طرابلس لقوات الجيش للدفع بهم لخرق الهدنة التي الإعلان عنها من موسكو، فضلاً عن محاولات حكومة الوفاق استغلال فترة التوقف لتدعيم صفوفها بالمرتزقة السوريين والضباط الأتراك ضمن اتفاق التعاون الأمني المُبرم مع تركيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق