أخبار العالمأوروبا

استقالة 45 عضوا بشكل جماعي من حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا

أنقرة-تركيا-03-02-2022


ذكرت صحيفة “زمان”التركية،أمس،أن 45 من أعضاء حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا قدموا استقالتهم بشكل جماعي من الحزب، موضحة أن هؤلاء الأعضاء ينتمون جميعاً إلى شعبة الحزب بمدينة كارامان.

وكانت الصحيفة ذاتها قد أفادت في منتصف يناير الماضي، باستقالة 872 عضوا من حزب “العدالة والتنمية” في ولاية آيدن بشكل جماعي.

من جهة أخرى،أكد كمال كليتشدار أوغلو، رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، أن حكومة أردوغان تتجسس على المعارضة بشكل فاضح وتطور أساليبها لتشمل مراقبة المعارضين بالكاميرات.
من جانبه،سخر زعيم حزب الديمقراطية والتقدم، علي باباجان، من الرئيس التركي، أردوغان، وقال إنه يحتاج إلى دروس في الرياضيات.
وجاءت تصريحات باباجان تعليقا على ما قاله أردوغان، بأن التضخم في تركيا سينخفض أكثر،في حين تؤكد كل المؤشرات تواصل ارتفاع التضخم.

وأضاف باباجان: “من الضروري إعطاؤه درسا في اللغة التركية، بدءً من الأبجدية، ثم درسا في الرياضيات، بدءً من العداد، لأن من الواضح أنه لا يعرف كيف يحسب”،حسب تعبيره.

في سياق متصل، رجح استطلاع رأي حديث، أنه إذا كانت هناك جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية تضم رئيس النظام التركي أردوغان ورئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كليتشدار أوغلو،فإن هذا الأخير بها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق