شمال افريقيا

ميليشيات طرابلس تواصل خرق اتفاقيات وقف إطلاق النار

طرابلس – ليبيا – 13-02-2020

ذكر مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي العميد خالد المحجوب، أن ميليشيات طرابلس تواصل خرق اتفاقيات وقف إطلاق النار، حيث استهدفت العاصمة طرابلس بالقذائف كما شنت هجوما على قوات الجيش الليبي.
وقال ، في تصريح خاص لقناة (سكاي نيوزعربية) اليوم الخميس، إن ميليشيات طرابلس أطلقت قذائف عشوائية في العاصمة، الأمر الذي أثار الذعر والهلع بين صفوف الطلاب، كما تعرض منزل أيضا لقذيفة أسفرت عن وفاة امرأة.
وأشار المحجوب، أيضا إلى تعرض الجيش الليبي في منطقة وليّ العهد بطرابلس إلى هجوم، وكذلك الأمر في الرملة ومواقع أخرى، حيث استخدمت الميليشيات المدفعية واستعانت بالمقاتلين المرتزقة الذين تنقلهم تركيا من سوريا إلى ليبيا.
وأوضح المحجوب أن هذه الهجمات تهدف إلى تأجيج الرأي العام ضد الجيش الليبي، واتهام قواته بالمسؤولية وراء مثل هذه الإنتهاكات للإتفاقات.
وأوضح مدير إدارة التوجيه المعنوي أن هذه العمليات هي محاولة من جانب الميليشيات للتأثير في خارطة الجبهات بطرابلس، إلا أنه أكد “أننا قادرون على حسم الموقف بأي لحظة إن صدرت الأوامر لنا بذلك، بينما نحن نراعي مسألة الحل السياسي والإلتزام بالإتفاقيات وخط المفاوضات”.
وأكد المحجوب أن الجيش سيواصل الرد على الخروق، مشددا على أن اتفاقيات وقف إطلاق النار التي أكدت عليها المؤتمرات التي انعقدت في روسيا وألمانيا وحتى مجلس الأمن الدولي، لم تلتزم بها الميليشيات التي انتهكتها ليس فقط عبر الهجمات وإنما بإدخال السلاح والدعم التركي واستقبال المرتزقة.
وكانت قناة (العربية الحدث) قد أفادت في وقت سابق اليوم، باندلاع اشتباكات عنيفة في محيط مسجد أبو شعالة بمشروع الهضبة جنوبي العاصمة الليبية طرابلس، وذلك بعد ساعات من تبني مجلس الأمن قرارا يلزم الأطراف الليبية بوقف إطلاق النار في البلاد، لافتة إلى أن إدارة مطار معيتيقة الدولي أعلنت تعليق الرحلات حتى إشعار آخر..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق