أخبار العالمالشرق الأوسط

مناورات عسكرية مشتركة بين مصر وروسيا

القاهرة-مصر-22-10-2021


في إطار التعاون العسكري بين مصر وروسيا ونقل وتبادل الخبرات وتكتيكات القتال الحديثة،جرت مناورة جديدة ضمت عناصر من المظلات المصرية وقوات الإنزال الجوي الروسية.
وقال الجيش المصري،إن فعاليات التدريب المصري الروسي المشترك (حماة الصداقة – 5)، انطلقت بمشاركة قوات ‏المظلات المصرية وعناصر من قوات الإنزال الجوي الروسية، في ضوء “تنمية وتعزيز علاقات التعاون ‏الاستراتيجي بين القوات المسلحة المصرية والروسية في العديد من المجالات”.
ووفق المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية، فإن التدريب الذي تستمر فعالياته حتى 29 ‏من أكتوبر الحالي، يجري بمنطقة التدريبات الخاصة بقيادة قوات المظلات بمصر.

تضمنت المرحلة التمهيدية للتدريب عقد عدد من المحاضرات النظرية والعملية للتعرف على ‏الخبرات القتالية وتوحيد المفاهيم بين العناصر المشاركة من الجانبين، كذلك التعرف على الخواص ‏الفنية والتكتيكية للأسلحة والمعدات وآليات القيادة والسيطرة، واكتساب المهارات الميدانية ‏والتكتيكات الخاصة التي يستخدمها الجانبان في تنفيذ مختلف المهام.‏

بشار إلى أنه منذ تولي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الرئاسة عام 2014. تم توقيع عدة اتفاقيات تعاون ثنائي، على رأسها تنفيذ روسيا مشروع “الضبعة” النووي شمال مصر. وعلى صعيد المجال العسكري، شرعت روسيا في تحديث الترسانة العسكرية المصرية وتزويدها بالسلاح الروسي في إطار خطة تنويع مصادر التسليح التي أعلنتها القيادة في مصر. وتركز التعاون العسكري بين مصر وروسيا في السنوات الأخيرة على دعم قدرات الدفاع الجوي المصري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

  1. I loved as much as you will receive carried out right here. The sketch is attractive, your authored material stylish. nonetheless, you command get bought an edginess over that you wish be delivering the following. unwell unquestionably come further formerly again since exactly the same nearly a lot often inside case you shield this increase.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق