أخبار العالمالشرق الأوسط

قوات الإحتلال الإسرائيلي تدمر قرية بأكملها في غور الأردن

الضفة الغربية-فلسطين المحتلة-05-11-2020


قال مسؤولون فلسطينيون أمس الأربعاء، إن قوات الإحتلال الإسرائيلية هدمت مساكن حوالي 80 فلسطينيا في عملية كبيرة في غور الأردن بالضفة الغربية المحتلة.

ودمرت جرافات الإحتلال مساء الثلاثاء، قرية “حمصة البقيعة” البدوية الصغيرة بأكملها بما في ذلك الخيام وحظائر الماشية والألواح الشمسية قرب مدينة طوباس شمال شرقي الضفة الغربية تاركة وراءها العشرات من المشردين، بحسب ما وثقه مصور وكالة الأنباء الفرنسية هناك.

يقع غور الأردن على الحدود بين فلسطين التاريخية والأردن، ويتمتع بإمكانيات اقتصادية عالية، حيث إنه غني بالأراضي الزراعية الخصبة ومصادر المياه المتعددة.

ومنذ بداية احتلال قطاع غزة والضفة الغربية عام 1967، اتبعت قوات الإحتلال سياسة منظمة لطرد المواطنين الفلسطينيين عنوة من غور الأردن، فدمرت البيوت والقرى والمزارع الفلسطينية بهدف إنشاء مستوطنات مكانها.

يذكر أن العصابات الصهيونية دمّرت خلال عام 1948 أكثر من 500 قرية فلسطينية، حيث قتلت قرابة 13 ألف فلسطيني، وهجّرت أكثر من 750 ألفاً من بيوتهم ليصبحوا لاجئين، وظل محظورا على هؤلاء الفلسطينيين العودة إلى أرضهم منذ ذلك الوقت، حيث لا يزال العديد منهم يعيشون في مخيمات لاجئين في الضفة الغربية، وقطاع غزة والأردن، وسوريا ولبنان .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق