إفريقيا

المسماري:الجيش التركي يتولى بنفسه قيادة الحرب على ليبيا

بنغازي-ليبيا-16-4-2020


قال المتحدث باسم القوات المسلحة العربية الليبية، اللواء أحمد المسماري، إن الجيش يخوض حرباً ضد الجيش التركي بكامل قواته البرية والبحرية والجوية والإلكترونية.

وأضاف أن المرتزقة السوريين في ليبيا يتعرضون لخسائر كبيرة والمخابرات التركية مستعدة لنشر أي أخبار مزيفة بهدف تشتيت الإنتباه عن خسائرهم الجسيمة..
وأوضح اللواء أحمد المسماري أن دخول القوات المسلحة صبراته جاء بناءً على دعوه أهاليها إليه وللحكومة الليبية، وبالفعل وضعنا قوات حماية وتأمين وعندما حدث الهجوم كان بقيادة تركية كاملة وطائرات مسيرة وطائرات تشويش، وتقدمت المليشيات الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة وداعش ، لذا رأينا أن الدفاع في وسط القرى والمدن سيسبب أضرار كبيرة للمدنيين، لذا تم الانسحاب لقاعدة الوطية.
وتابع المسماري،خلال مؤتمر صحفى أمس الأربعاء، إن المليشيات التي دخلت صبراته وصرمان هم من التنظيمات الإرهابية من القاعدة وداعش، وبمشاركة الإرهابيين الهاربين من بنغازي من أنصار الشريعة الذين غيروا تسميتهم لاحقا إلى مجلس شورى درنة، وقد ارتكبوا جرائم ضد الإنسانية، من قتل وذبح للمواطنين وحرق للممتلكات الخاصة وسرقة الممتلكات العامة مثل مؤسسة الزكاة،كما قاموا باختطاف عائلات بكاملها واقتادتها إلى مدينة الزاوية بقوة السلاح.

وأكد أن القوات المسلحة تتقدم في عين زارة وأبو سليم وتدخل الحي من الجهة الجنوبية والجنوبية الغربية، متابعا، استرجعنا أسلحة وذخائر وأسرنا سوريين، مشيرا إلى أن كل الجبهات مفتوحة في القرة بوللي والقويعة وعين زارة وصلاح الدين إلى أبو سليم و طريق المطار حتى منطقة العزيزية، وتشهد اشتباكات.
ونشر المسماري خلال المؤتمر الصحفى، فيديو لسوري اكد أن أعداد قتلى المرتزقة السوريين فى ليبيا تجاوز الآلف، وصورا أخرى لممرضة أوكرانية تعمل فى ليبيا، قامت الميليشيات بإيقافها والإستيلاء على سيارتها.
وهاجم المسمارى، السراج،مشيرا إلى أنه قام فى السابق بترقية الإرهابي عمرو عبد الجليل، كما هاجم الأمم المتحدة قائلا، إنها ترمي الإتهامات على الجيش ولا نعلم من أي مصدر تأخذ الأخبار، في حين أن المنطق السليم يقول إنها تحتاج إلى مراقبين على الأرض وليس الفيسبوك.
وأضاف المسماري، أن المليشيات الإرهابية حاولت الهجوم على قاعدة الوطية الجوية، ولكن فى منطقة الشكشوك تم ضربهم وتمير قرابة 23 سيارة مسلحة.
وقال المسماري: نحن أعلنا هذه الحرب في 2014 بمباركة الشعب الليبي والقبائل والأعيان،وقد تبنى البرلمان الليبي ذلك.

وأكد المسماري، أن المعركة لن تنتهي ولن تتوقف إلا بعد القضاء على كل التنظيمات الإرهابية داعش والقاعدة ومحاسبة كل من ارتكب جرما بحق الشعب

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق