أخبار العالمإفريقيا

مصالح شخصية وراء تحالفات متسارعة في الصراع على السلطة بليبيا

طرابلس-ليبيا-24-5-2023


كشف مصدر سياسي ليبي لوكالة الأناضول، أمس الثلاثاء، تفاصيل اتفاق غير معلن جرى بين رئيس حكومة الوحدة عبد الحميد الدبيبة والمشير خليفة حفتر على تشكيل حكومة ليبية موحدة
وقال المصدر: حدث ذلك خلال مشاورات جرت مؤخراً في العاصمة المصرية بين وفد من حكومة الوحدة الوطنية ومندوبين عن حفتر وبتمثيل أقل من مجلس النواب، مشيرا إلى أن الاتفاق “ينص على أن يكون الدبيبة رئيساً للحكومة الموحدة المقبلة، مقابل تنازله عن الضغط الذي يمارسه لإقصاء حفتر من الانتخابات الرئاسية المقبلة”.

وأضاف أن الدبيبة، “بموجب الاتفاق، الدبيبة سيسمح بإقرار قوانين انتخابية تسمح لمزدوجي الجنسية والعسكريين بدخول السباق الانتخابي، وهما أمران كانا سيقصيان حفتر، حيث ينطبقان عليه كونه يحمل الجنسية الأمريكية، وهو عسكري في ذات الوقت”.
ولفت المصدر إلى أن فتحي باش آغا رفض اتفاق الدبيبة وحفتر، كما “رفض أن يكون نائباً للدبيبة في رئاسة الحكومة المقبلة الموحدة، ما دفع حفتر للضغط على مجلس النواب لتوقيفه عن رئاسة الحكومة.

وكان مجلس النواب صوت في 16 مايو بـ”الأغلبية” لصالح إيقاف باشاغا، عن رئاسة الحكومة التي كلف بها في مارس 2022، وإحالته على التحقيق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. SMM Panel : SMM panel, sosyal medya hesaplarınızın büyütülmesi için kullanabileceğiniz bir araçtır. SMM panel ile, farklı sosyal medya kanalları için takipçi, beğeni, yorum ve paylaşım gibi farklı hizmetler sunulmaktadır. Zedmedya.net olarak en iyi SMM panel hizmetlerini sunuyoruz. Platformumuzda, farklı sosyal medya kanalları için en uygun fiyatlarla takipçi, beğeni, yorum ve paylaşım gibi hizmetleri satın alabilirsiniz. Ayrıca, smm panel ana sağlayıcı olarak sizlere en kaliteli hizmeti sunmayı garanti ediyoruz.

  2. SMM Panel : SMM panel, sosyal medya hesaplarınızın büyütülmesi için kullanabileceğiniz bir araçtır. SMM panel ile, farklı sosyal medya kanalları için takipçi, beğeni, yorum ve paylaşım gibi farklı hizmetler sunulmaktadır. Zedmedya.net olarak en iyi SMM panel hizmetlerini sunuyoruz. Platformumuzda, farklı sosyal medya kanalları için en uygun fiyatlarla takipçi, beğeni, yorum ve paylaşım gibi hizmetleri satın alabilirsiniz. Ayrıca, smm panel ana sağlayıcı olarak sizlere en kaliteli hizmeti sunmayı garanti ediyoruz.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page

إغلاق
إغلاق