أخبار العالمإفريقيا

مجلس الأمن يرفع حظر السفر عن أرملة الزعيم الراحل معمر القذافي واثنين من أبنائه

نيويورك: الأمم المتحدة: 04-12-2021

رفع مجلس الأمن الدولي، حظر السفر عن أرملة الزعيم الراحل معمر القذافي واثنين من أبنائه، في خطوة إنسانية استثنائية، بحسب ما نشر على موقع المجلس أمس الجمعة.

وجاء في بيان مجلس الأمن: “يسري إلغاء قيود السفر على زوجة القذافي السابقة صفية فركش، وابنته عائشة القذافي وأخيها محمد القذافي، حيث كان الثلاثة قد حصلوا من قبل على حق اللجوء السياسي”.

وأضاف: “تم رفع القيود لمدة 6 أشهر حتى 31 مايو 2022، وهؤلاء الأشخاص لهم الحق في السفر لأغراض إنسانية خلال الفترة المحددة”.

ويتم تقديم إعفاء من حظر السفر لأسباب إنسانية بشرط أن “يقدم الأشخاص المحددون معلومات عنهم قبل الرحلة بشهر وفي غضون شهر بعد الرحلة”.

وكان قد تم رفع قيود السفر عن أرملة القذافي وأبنائه لمدة 6 أشهر في يونيو الماضي، حيث كان من المفترض عودة حظر سفرهم اعتبارا من الـ30 من نوفمبر الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. What i do not realize is actually how you’re no longer really much more well-favored than you may be now. You’re so intelligent. You understand therefore significantly relating to this subject, made me individually believe it from a lot of varied angles. Its like men and women aren’t involved until it?¦s something to accomplish with Woman gaga! Your own stuffs excellent. At all times maintain it up!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق