أخبار العالمأمريكا

انحياز لكيان الاحتلال..بايدن يتباهى بصهيونيته

فلسطين المحتلة-14-7-2022

تعهد الرئيس الأميركي جو بايدن بعيد وصوله إلى فلسطين المحتلة،أمس الأربعاء، بإعطاء دفع لعملية “اندماج” كيان الاحتلال في الشرق الأوسط، فيما وصفه رئيس وزراء الكيان يائير لبيد بالصهيوني العظيم، واعتبره واحدا من أفضل الأصدقاء التي عرفتهم تل أبيب”.
كما تعهد بايدن،خلال كلمته في مؤتمر صحفي عقب وصوله، بأن بلاده والدولة العبرية “ستعززان علاقتهما على نحو أكبر”، في إشارة إلى شراكة تتعلق “بأنظمة الدفاع الأكثر تطورا”.
وجدّد الرئيس الأمريكي التزام الولايات المتحدة بضمان أمن الدولة العبرية، وأضاف قائلاً إن العلاقة مع إسرائيل أقوى مما كانت عليه في السابق.
وقال بايدن، إنه يتشرف بـالوقوف بين الأصدقاء في دولة إسرائيل اليهودية المستقلة” متعهداً بإعطاء دفع لعملية “اندماجها” في المنطقة.
من جانبه رحب رئيس كيان الاحتلال، إسحق هرتسوغ، بزيارة الرئيس بايدن، وقال إن” إسرائيل وأمريكا ستناقشان تحالف جديد يوقف إيران”.
وأضاف لبيد متوجهاً لبايدن قائلاً: إنها أيضاً زيارة شخصية لأن علاقتك بإسرائيل كانت دائماً شخصية. ذات مرة قدمت نفسك على أنك صهيوني..أنت قلت أنه ليس على المرء أن يكون يهودياً كي يكون صهيونياً. كنت محقاً، وفي حالتك أيضاً، أنت صهيوني عظيم، وواحد من أفضل الأصدقاء التي عرفتهم إسرائيل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق