إفريقيا

ليبيا:طائرة تركية تحمل إرهابيين مصابين وتغادر


توصّل الجيش الوطني الليبي إلى هوية الطائرة المجهولة التي حطت بوقت مبكر من صباح  اليوم الأربعاء 18سبتمبر2019في مطار معيتيقة رغم إغلاقه منذ أسابيع في وجه الطيران المدني وتحويل كافة الرحلات إلى مصراتة .

وتبيّن بأن الطائرة المسجلة تحت رمز 5ACCA من طراز ” أنتنوف 74 “ وهي  تابعة لمصلحة الطيران المدني الليبي دون أن تتضح طبيعة تشغيلها هذه الفترة . 

وبعد أن حطّت به على تمام الساعة 3:10 دقيقة فجراً غادرته الطائرة على عجل بعد 50 دقيقة على تمام الساعة 4:00 فور تحميلها بمجهولين جلبتهم سيارات إسعاف وقد غادرت بهم في التوقيت المشار له نحو وجهة كانت مجهولة وفقاً لتسجيل فوري خاص تحصلت عليه صحيفة المرصد من مصدر أمني مطلع .

ومن خلال تتبعها عبر موقع متابعة الملاحة الجوية ” فلايت رادار ” إتبعت الطائرة نظام إطفاء أجهزة الملاحة والتتبع عند إغلاقها ، ثم شغلته بعد 15 دقيقة وهي تحلق شمالاً على إرتفاع 26 ألف قدم قبل أن تستدر شرقاً ومن ثم تواصل التحليق شمالاً لتعاود إغلاق النظام من جديد على ذات الإرتفاع بعد إقترابها من المجال الجوي لمالطا .

وكانت سلسلة من الغارات الجوية بوتيرة غير مسبوقة قد إستهدفت قاعدة معيتيقة امس الثلاثاء وحتى وقت مبكر من صباح الأربعاء ، وعقب آخر ضربة بساعتين سُجل هبوط هذه الطائرة وإقلاعها بعد وقت وجيز من إعلان قوات الجيش إصابة مقر إقامة عسكريين أتراك في القاعدة في إحدى تلك الضربات .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق