ليبيا:تقدمات للجيش على عدة جبهات وغارات على تجمعات مسلحة - ستراتيجيا نيوز
إفريقيا

ليبيا:تقدمات للجيش على عدة جبهات وغارات على تجمعات مسلحة

طرابلس – ليبيا – 08-01-2020

 أعلن المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة، اليوم الأربعاء، أن قوات الجيش الليبي سيطرت على جزيرة الشريف بمشروع الهضبة في طرابلس.

وقال المركز إن”القوات المسلحة والشباب المساند تسيطر على جزيرة الشريف بمشروع الهضبة الذي يربط مشروع الهضبة بمنطقتي سيدي حسين الهضبة -القاسي وصلاح الدين”.

وشنت مقاتلات سلاح الجو التابعة للجيش الليبي، صباح اليوم الأربعاء، غارات جوية استهدفت تمركزات الجماعات المسلحة في منطقة ابوقرين جنوب شرق مدينة مصراتة.

وقال المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة، في تدوينة نشرها عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن الضربات أسفرت في خسائر كبيرة.

هذا وكان الجيش الليبي، أعلن في وقت سابق أمس الثلاثاء، أن قواته تقدمت إلى ما بعد مدينة سرت للسيطرة على مواقع جديدة، فيما أكدت شعبة الإعلام الحربي التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، أن الوحدات العسكرية تتقدم إلى ما بعد مدينة سرت وتبسط سيطرتها على مواقع جديدة غرب المدينة.

 وأكدت شعبة الإعلام الحربي أن الوحدات العسكرية تتقدم إلى ما بعد مدينة سرت وتبسط سيطرتها على مواقع جديدة غرب المدينة.

وشن سلاح الجو أربع غارات جوية على منطقتي الوشكة وأبو قرين غرب سرت، وغارات أخرى استهدفت تجمّعا لقوات مصراتة في منطقة تاورغاء وغرفة عمليات كتيبة حطين في مصراتة.

وقرر رئيس أركان القوات الجوية بالجيش الوطني الليبي، الفريق طيار ركن الصقر الجروشي، تعيين العميد طيار صالح محمد حبيب البرعصي، آمرا لقاعدة القرضابية الجويةبمدينة سرت بعد تحريرها.

قال المفوض الأعلى للشؤون الخارجية والأمن لدى الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، ان الاتحاد يرفض خطط الرئيس التركي رجب إردوغان لإرسال قواته إلى ليبيا.

وأضاف بوريل في تصريح صحفي بعد لقائه وزراء خارجية بريطانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا في بروكسل أمس انهم دعوا إلى إنهاء التدخل الخارجي الذي تزايد خلال الأيام الأخيرة.

وأضاف بوريل أن ذلك كان إشارة إلى القرار التركي التدخل في ليبيا، وهذا أمر مرفوض بالنسبة إلينا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫41 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق