أخبار العالمأوروبا

لوبان: تورط “الناتو” في أوكرانيا قد يؤدي إلى حرب عالمية ثالثة

باريس-فرنسا-01-02-2023


قالت زعيمة التجمع الوطني في الجمعية الوطنية الفرنسية(البرلمان)، مارين لوبان، أمس الثلاثاء، إنّ “تورط حلف شمال الأطلسي ومشاركته الكاملة في الصراع الأوكراني يمكن أن يؤديا إلى حرب عالمية ثالثة”.

وأضافت لوبان في اجتماع للبرلمان أن “من المحتمل أن يعني الإمداد التدريجي بالأسلحة الهجومية حرباً تستمر قرناً من الزمن”، مؤكدةً أنها “تدعم الجهود الدبلوماسية”.

وبالرغم من تأكيد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أنّه “سيواصل الحوار مع روسيا”، إلا أنه في المقابل أعلن أنّ تزويد أوكرانيا بطائرات مقاتلة لتعزيز قدرتها على التصدّي لروسيا هو “أمرٌ غيرُ مُستبعد”.
وحثّت لوبان على عدم التقليل من شأن “الاتحادات الجديدة لروسيا” التي “انفصلت عن أوروبا، وأصبحت شريكاً متميزاً للهند والصين”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أكد في 30 سبتمبر الماضي، أنّ “أبناء دونيتسك ولوغانسك وخيرسون وزاباروجيا حسموا قرارهم بالانضمام إلى الاتحاد الروسي”.

ووجّهت لوبان سؤالاً إلى رئيسة الوزراء الفرنسية إليزابيت بورن، عمّا إذا كان الرئيس الفرنسي يمكنه “جعل العالم يسمع بأنه لا يزال هناك أمل”، من خلال تنظيم مؤتمر عالمي للسلام.

وتتلقى أوكرانيا منذ بدء الحرب مساعدات مالية وعسكرية ضخمة من الدول الغربية، وعلى رأسها بريطانيا وخاصة الولايات المتحدة التي ورطت أوروبا في هذه الحرب واستنزفت قدراتها في ظل وجود حكام ضعفاء ليست لديهم الجرأة على المعارضة مثلما فعل الرئيس الفرنسي جاك شيراك والمستشار الألماني شرودر خلال عدوان أمريكا على العراق في عهد الرئيس بوش

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق