إفريقيا

حفتر يشدد على ضرورة تفكيك الميليشيات الإرهابية

بنغازي-ليبيا -3-2-2020

شدّد المشير خليفة حفتر، القائد العام للجيش الوطني الليبي ،خلال لقائه المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة، على ضرورة تفكيك الميليشيات الإرهابية المسلحة من أجل التوصل إلى حل للأزمة الليبية.

وقال مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي، العميد خالد المحجوب، إن حفتر وسلامة تدارسا مخرجات مؤتمر برلين، كما تطرق اللقاء إلى خروقات الهدنة من قبل الميليشيات الإرهابية التابعة لتركيا.
وأضاف: تم التطرق أيضا إلى مؤتمر جنيف بخصوص ليبيا، مشيرا إلى أن القوات المسلحة الليبية ستحضر مؤتمر جنيف، لكن مستوى الحضور لم يحدده المشير حفتر حتى الآن، كما لم يقرر حفتر، حتى الآن، ما إذا كان سيحضر بنفسه أم لا”.

وقال المحجوب: “للأسف غسان سلامة لم يذكر اسم تركيا عندما تحدث خلال إحاطته مجلس الأمن الدولي، منذ يومين، برغم أنها لا تتورع عن إرسال المسلحين إلى الأراضي الليبية، وتعترف بذلك علناً في تصريحات رئيسها، رجب طيب أردوغان..

من جانبها، ذكرت بعثة الأم المتحدة في ليبيا، أن حفتر أكد خلال لقائه سلامة مشاركة الجيش الوطني الليبي في محادثات اللجنة العسكرية المشتركة، وذكرت البعثة، في بيان لها، أن سلامة ونائبته للشؤون السياسية، ستيفاني وليامز، التقيا حفتر في منطقة الرجمة، وبحث الطرفان المسارين السياسي والإقتصادي للأزمة الليبية.

وكانت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، قالت إن مبعوث الأمم المتحدة ورئيس بعثتها للدعم في ليبيا، سمّى، خلال مشاركته في المؤتمر الدولي حول ليبيا في برلين، اللجنة العسكرية «5+5» التي تأتي ضمن حزمة المسار الأمني للحوار الليبي، وتتشكل برعاية الأمم المتحدة من 10 عسكريين وأمنيين من طرفي النزاع في ليبيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق