أخبار العالمالشرق الأوسط

في رسالة إلى مجلس الأمن إيران تحذر” إسرائيل” من أي مغامرة محتملة

طهران-إيران-14-10-2021

وجهت السلطات الإيرانية، رسالة إلى مجلس الأمن الدولي، محذرة “إسرائيل” من أي مغامرة محتملة أو خطإ في الحسابات ضد طهران، بما في ذلك برنامجها النووي.

وأشار مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة مجيد روانجي، في رسالته، إلى تهديد رئيس أركان جيش الإحتلال الإسرائيلي بأن “الخطط العملانية ضد البرنامج النووي الإيراني يجري تطويرها، وأن العمليات ستستمر لتدمير قدرات إيران في مختلف المجالات وفي أي وقت كان”، وذلك حسب وكالة الأنباء الإيرانية.
واعتبر “التهديدات الصريحة والسافرة من قبل الكيان الإسرائيلي ضد أحد الأعضاء المؤسسين لمنظمة الأمم المتحدة خرقا صارخا للقوانين الدولية، مؤكدا أن التهديد الإسرائيلي “يثبت بلا شك أن هذا الكيان هو المسؤول عن الهجمات الإرهابية على برنامجنا النووي السلمي في الماضي”.

وشدد المندوب الإيراني على ضرورة “التصدي لهذا الكيان لوقف جميع تهديداته وسلوكياته المخربة”، مشيرا إلى أساليبه المزعزعة للإستقرار في المنطقة”.

وكان نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني، الأدميرال علي فدوي، أكد أمس الأربعاء، أن الولايات المتحدة لم تستطع أن تركع إيران. ووصف فدوي، تصريحات رئيس الأركان العامة لجيش الإحتلال بشأن تدمير قدرات إيران بأنها” مجرد هراء”.
*غريب التواطؤ الأمريكي والغربي عموما في التعامل مع قضايا المنطقة وبخاصة الإنحياز الأعمى إلى عصابات الإحتلال الصهيوني التي تمتلك مائتي رأس نووية في حين تضع فيتو ضد أي برنامج علمي بالنسبة لدول المنطقة!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق