إفريقيا

تدمير منصات رادار وصوارخ بقاعدة مصراتة ومقتل عدد من الأتراك

طرابلس-ليبيا-01-4-2020


أفادت إدارة التوجيه المعنوي بالقوات المسلحة العربية الليبية، أمس الثلاثاء، بمقتل عدد كبير من الضباط والمستشارين العسكريين الأتراك، عقب شن سلاح الجو ضربات على الكلية الجوية بمصراتة.
وأوضحت أن القوات الجوية نفذت غارات جوية بالطيران الليلي أدت إلى كشف مواقع منصات الرادارات والصواريخ التركية التي قاومت الغارات.
وأكدت الإدارة أن الغارات الجوية نجم عنها تدمير تلك المنصات وقتل عدد من الضباط والخبراء الأتراك نتيجة استهداف “هنغر” لتخزين الطائرات المسيرة والأجهزة والمعدات العسكرية.
من جهته،قال رئيس أركان القوات البحرية اللواء فرج المهدوي، إن لديهم أوامر بضرب أي سفينة حربية تركية تتقدم نحو السواحل الليبية.
وأضاف المهدوي، في تصريحات صحفية أن القوات المسلحة مستعدة لكل الإحتمالات، وتمتلك القدرة الكافية لدحر التدخل التركي، وإفشال مخططه في ليبيا.

بدوره،أعلن الناطق باسم قوات الجيش الوطني، اللواء أحمد المسماري، الثلاثاء، أن حصيلة القتلى الأجانب في طرابلس، خلال الأسبوع الماضي ارتفعت إلى أكثر من 500 قتيل.

وقال في مؤتمر صحفي، عقده بمدينة بنغازي، الثلاثاء، “إن منصات الدفاع الجوي التابعة للقوات المسلحة أسقطت ثلاث طائرات مُسيرة تركية في مناطق الحظر الجوي التي أعلنتها القيادة العامة”.

وأضاف أن “سلاح الجو شن عدة غارات مكثفة تمهيدًا لتقدم القوات البرية، مؤكدا أن القوات المسلحة في جاهزية تامة لمحاربة الإرهاب وتطهير كامل التراب الليبي”.

وأوضح أن”القوات المسلحة حققت تقدمات جديدة في طرابلس في كل من مناطق مشروع الهضبة وعين زارة وأبو سليم”، داعيًا العقلاء في مدينة مصراتة إلى تحييد أبنائهم عن المعركة حفاظًا على أرواحهم، مشيرًا إلى أن حصيلة القتلى في ميليشيات مصراتة وصلت إلى أكثر من 60 قتيلاً.

واختتم قائلا:إن”:نقاط هامة من الحدود الليبية مع تونس تحت تأمين القوات المسلحة، وسيكون هناك تنسيق مع تونس لتأمين الحدود المشتركة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق