شمال افريقيا

سعيّد يتهم النظام السياسي الحالي بأنه وراء البؤس الذي تعيشه البلاد

تونس-تونس-12-5-2020


قال الرئيس التونسي،قيس سعيّد،خلال زيارة قام بها أمس الإثنين، إلى ولاية قبِلّي إن البؤس السياسي هو السبب في كل ما تعيشه تونس من أزمات، وأضاف”إنّنا سنقضي بنفس الإرادة على البؤس الإقتصادي والإجتماعي وعلى البؤس السياسي الذي يستمرّ ويتلوّن بكلّ لون”.

وشدّد الرئيس سعيّد، على أنّه سيواصل على نفس النهج الذي بدأ به حتى ترتقي إرادة المواطن إلى مرتبة القرار، وقال مخاطبا الشعب:” إرادتكم غير محدودة،وصعودكم في التاريخ صعود شاهق وغير مسبوق”.

وأكد أن الشرعيّة يجب أن تكون”متلائمة مع إرادة الشعب ومعبّرة عن إرادة عموم التونسيين والتونسيات انطلاقا من كون الشعب هو صاحب السيادة”.
وتعليقا على الجدل حول تنقيح النظام الداخلي للبرلمان،قال سعيّد:”لو كان النائب مسؤولا أمام ناخبيه،وكان بإمكانهم سحب الثقة منه،لَما حدث مثل هذا الخرق الجسيم الذي يُجسده مرض دستوري وسياسي ربّما أكبر من جائحة كورونا التي انتشرت في العالم”.
وتطرق رئيس الجمهورية إلى “مصير أموال الشعب التي نُهبت على مدى عشرات السنوات وعن الملايين التي ضُخّت يوم تنظيم الإنتخابات”،مشيرا إلى أنّ”المصالحة يجب أن تكون مع الشعب التونسي،وليست مع أطراف الصفقات التي تُبرم”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق