الشرق الأوسط

تعاون مصري- جنوب إفريقي في مجال الإنتاج الحربي

القاهرة – مصر – 07-12-2019

 أكد الرئيس التنفيذي لهيئة صادرات الدفاع البحرى والجوى الجنوب إفريقية ، على حرص بلاده على زيادة التعاون الإقتصادى مع مصر خلال المرحلة المقبلة، لافتاً إلى اهتمام العديد من الشركات الجنوب إفريقية العاملة فى قطاعات التصنيع المختلفة بتعزيز الشراكة الإقتصادية والإستثمارية والتجارية مع الشركات ، وفي مقدمتها شركات الإنتاج الحربي.

وأضاف أن اهتمام الجانب الجنوب إفريقى بالتعاون مع “الإنتاج الحربى” يأتي فى إطار ما تمتلكه شركاتها ووحداتها من إمكانيات تصنيعية وتكنولوجية وفنية وبحثية وبشرية وبنية تحتية على أعلى مستوى.

وأشار إلى مشاركة عدة شركات جنوب إفريقية في معرض السلاح “إيدكس 2018” بالقاهرة،مؤكدا أنه سوف يقوم بحث وتشجيع شركات أخرى للمشاركة في معرض السلاح القادم.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس التنفيذي لهيئة صادرات الدفاع البحرى والجوي الجنوب إفريقية ووفد مرافق له من ممثلي عدد من كبرى الشركات الجنوب إفريقية العاملة في مجالات الإنتاج المختلفة بوزير الإنتاج الحربى المصري اللواء محمد العصار، لبحث سبل التعاون بين الجانبين في مختلف القطاعات.

وشهد اللقاء التباحث حول سبل تعزيز التعاون المشترك بين شركات الإنتاج الحربي ومثيلاتها من الشركات بجنوب إفريقيا في العديد من المجالات العسكرية والمدنية لطرح نموذج يحتذى به للتعاون بين الدول الإفريقية وتحقيق الشراكة الإستراتيجية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق