إفريقيا

وزير الخزانة الأمريكي في الخرطوم مرفوقا بوفد عسكري..إغراءات المساعدات وكسب المواقف!

الخرطوم-السودان-06-01-2021


وصل وزير الخزانة الأمريكية، ستيفن منوشين،إلى السودان، صباح اليوم الأربعاء، على رأس وفد رفيع في زيارة تُعد الأولى في إطار تطور العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية،والسودان بعد رفع اسم هذا الأخير من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وتاتي زيارة المسؤول المريكي في إطار جولة في منطقة الشرق الأوسط تشمل عدداً من الدول. وفد يضم مرفوقا بقادة عسكريين.

واعتبر عدد من الخبراء أن الزيارة من المتوقع أن تشهد نقاشات حول ملفات عسكرية تشمل القاعدة الروسية، إلى جانب بحث نقل قيادة (أفريكوم) إلى السودان.

وقالت مديرة إدارة الشؤون الأمريكية في وزارة الخارجية، مها أيوب، حسب وكالة الأنباء السودانية، ، أمس الثلاثاء، إنّ المسؤول الأمريكي سيعقد لقاءات مع رئيس مجلس السيادة، عبد الفتاح البرهان، ورئيس مجلس الوزراء، عبد الله حمدوك وعدد من المسؤولين. وأوضحت أنّ من المنتظر أنّ يتمّ خلال الزيارة مناقشة الوضع الإقتصادي والمساعدات التي ستقدّمها أمريكا للسودان

وأشارت مصادر في وزارة الري السودانية إلى أن الوفد الأمريكي سيعقد اجتماعا مهما مع الوفد السوداني المفاوض حول آخر التطورات بخصوص سد النهضة الإثيوبي حيث يُعد الوزير منوشين، أحد الوجوه الأمريكية البارزة التي شاركت ورعت عددا من الجلسات حيال السد في الولايات المتحدة.

ويرى المحلل السياسي حاج حمد أن ملف الأموال التي قررت الولايات المتحدة تقديمها للسودان في شكل مساعدات والتي تصل إلى مليار دولار سيكون حاضرا بقوة في المحادثات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق