أخبار العالمإفريقيا

تركيا تنقل شخصيات إخوانية ومرتزقة يمنيين إلى العاصمة الليبية

طرابلس-ليبيا-02-7-2020


رصدت مصادر عسكرية واستخباراتية ليبية وصول شخصيات من حزب “الإصلاح اليمني” – ذراع تنظيم الإخوان الإرهابي- إلى طرابلس بليبيا، بهدف توطيد العلاقة مع “إخوان” ليبيا برعاية المخابرات التركية.

وأوضحت هذه المصادر، لـ “العين” الإخبارية، أن وجود هؤلاء القيادات في طرابلس بالتنسيق مع المخابرات التركية يأتي بزعم المساهمة في بناء المعرفة للسيطرة على مواقع تنفيذية أو تشريعية.

وذكرت المصادر أنه من المقرر تدريب وبناء قدرات من الصفين الثالث والرابع فكريا لجماعة “الإخوان” بليبيا والدفع بهم إلى الإنتخابات القادمة.

وأكدت المصادر صحة ما ورد في تقارير صحفية يمنية عن وصول عدد من المرتزقة المنتمين إلى تنظيم “الإخوان” الإرهابي إلى ليبيا للعمل كمرتزقة ضمن صفوف حكومة ” السراج” غير الدستورية التي تسيطر عليها الميليشيات الإجرامية، بدعم تركي مباشر.

وذكرت المصادر، أن أكثر من مائتين من المرتزقة اليمنيين وصلوا بالفعل إلى ليبيا غالبيتهم من ميليشيات تابعة لـ “حزب الإصلاح” في مأرب.

وأشارت إلى أن هؤلاء المرتزقة سافروا إلى تركيا تحت ستار تلقي العلاج ، حيث تم نقلهم إلى العاصمة الليبية طرابلس.

وأكدت أن “حزب الإصلاح” يحاول توطيد التحالف العسكري مع تركيا من خلال القتال إلى جانبها في ليبيا تمهيدا لاستدعائها للتدخل في اليمن.

وتشير المصادر إلى إلقاء قوات الجيش الليبي القبض على عدد من المرتزقة اليمنيين من الحزب المشار إليه حينما كانوا يقاتلون في صفوف ميليشيات حكومة السراج، حيث أضحت منطقة الغرب الليبي مرتعا للمرتزقة والقتلة من عديد البلدان.

ويبرهن نقل مقاتلين من جماعة “حزب الإصلاح” عبرتركيا إلى مدى تغلغل النظام التركي واستخباراته في اليمن بتنسيق وتناغم مع النظام الإيراني بهدف مشترك هو إضعاف المنطقة العربية وضرب استقرارها كمقدمة لتحقيق أطماعهما السياسية والإقتصادية والأمنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق