أحداث وشخصياتالشرق الأوسط

تأكيدات أميركية ـ أوروبية بدعم العراق عسكريا وسط تصاعد نشاط “داعش”

بغداد-العراق-01-9-2021


أكدت الولايات المتحدة الأميركية استمرار وجودها في العراق، مبينة أن أمامها مع العراق طريقا طويلة.

وقال القنصل الأميركي في إقليم كردستان العراق، روبرت بالدينو، خلال مؤتمر صحفي بمدينة أربيل، إن “الولايات المتحدة أمامها طريق طويلة مع العراق، ولا يمكن سحب القوات الأميركية من تلك المنطقة لحاجة العراق إليها”.

من جهته، أعلن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، خلال استقباله سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق مارتن هوت، أن “بغداد تولي أهمية بالغة لعلاقات التعاون والشراكة مع دول الاتحاد الأوروبي”.

وكانت فرنسا شاركت بشخص الرئيس إيمانويل ماكرون في قمة بغداد للتعاون والشراكة، في حين أكد ماكرون أن فرنسا باقية في العراق بصرف النظر عن الموقف الأميركي. وتأتي التأكيدات الأميركية – الأوروبية على دعم العراق في وقت بدأت تتصاعد هجمات “داعش” في المناطق الغربية من البلاد.

وفي حين أطلقت القوات العراقية عملية من ثلاثة محاور لمطاردة عناصر تنظيم “داعش” على الشريط الحدودي مع سوريا، فإن التحالف الدولي من جهته أعلن تنفيذه عملية غربي العراق أمس الثلاثاء. وقال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية في بيان له، إن “الجهود من قبل القوات العراقية مستمرة في ضرب عصابات (داعش) من خلال حرمانها من الملاذات الآمنة والموارد اللازمة للعودة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق