أخبار العالمإفريقيا

الجزائر تترأس الدورة 42 للجنة متابعة اتفاق السلم والمصالحة في مالي

مالي-12-02-2021-باماكو


ترأس وزير الشؤون الخارجية الجزائري، صبري بوقدوم أمس الخميس، الدورة 42 للجنة متابعة اتفاق السلم والمصالحة في مالي المنبثق عن مسار الجزائر والتي تحتضنها لأول مرة مدينة كيدال بشمال مالي.

وقال بوقدوم في تغريدة على تويتر:”ترأست الدورة 42 للجنة متابعة اتفاق السلم والمصالحة في مالي المنبثق عن مسار الجزائر والتي تحتضنها لأول مرة مدينة كيدال شمال البلاد”، مضيفا أن هذا “حدث غير مسبوق ومؤشر هام من شأنه إعطاء دفعة قوية لمسار السلم والمصالحة الذي ترعاه الجزائر بالتعاون مع المجموعة الدولية”.

يذكر أن الوزير الجزائري بدأ منذ أمس الأول الأربعاء زيارة عمل إلى جمهورية مالي حيث استُقبل من قبل الرئيس المالي، باه نداو، وتمت مناقشة العلاقات الثنائية وآفاق تعزيزها إلى جانب السبل الكفيلة بتسريع وتيرة تنفيذ اتفاق السلم والمصالحة المنبثق عن مسار الجزائر.

كما أجرى رئيس الدبلوماسية الجزائرية في باماكو سلسلة من المحادثات مع المسؤولين الماليين ، حيث ناقش مع كل من نائب رئيس الدولة المالي، العقيد عاصمي غوتا ، ووزير المصالحة الوطنية، العقيد اسماعيل واغي، العلاقات الثنائية وكيفية الدفع قدما بعملية السلم والمصالحة الوطنية التي ترافقها وتدعمها الجزائر.

وفي هذا السياق ،اعتبر المنسق العام لحركة الأزواد في مالي، محمد مولود رمضان، في تصريح للإذاعة الوطنية الجزائرية أن رئاسة الجزائر لاجتماع كيدال محفز لاستكمال تنفيذ ما تبقى من بنود اتفاق السلم والمصالحة الموقع في الجزائر خاصة ما تعلق بشقي توحيد الجيش وتنمية المناطق الحدودية شمالا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق