بعد 35 عاما في معتقلات الإحتلال..الأسير الفلسطيني رشدي أبو مخ حراً - ستراتيجيا نيوز
أخبار العالمالشرق الأوسط

بعد 35 عاما في معتقلات الإحتلال..الأسير الفلسطيني رشدي أبو مخ حراً

فلسطين المحتلة-06 أبريل 2021


غادر الأسير الفلسطيني رشدي أبو مخ سجون الإحتلال الصهيوني،أمس الأول، بعد 35 عاماً أمضاها في
يذكر ان الأسير من بلدة باقة الغربية في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 اعتقلته قوات الإحتلال عام 1986 إلى جانب ثلاثة من رفاقه الأسرى وهم وليد دقة وإبراهيم أبو مخ وإبراهيم بيادسة.

ولفت نادي الأسير الفلسطيني إلى أنه على مدار عقود رفضت قوات الإحتلال الإفراج عنه وفقد والدته التي انتظرته 33 عاماً قبل رحيلها كما الكثير من الأسرى القدامى الذين فقدوا أمهاتهم وأفراداً من عائلاتهم على مدار سنوات اعتقالهم.

وبالإفراج عن الأسير أبو مخ، يصبح عدد الأسرى القدامى 25 أسيراً ،11 منهم من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 وأقدمهم الأسيران كريم يونس وماهر يونس المعتقلان منذ عام 1983.

في الأثناء، يواصل الأسير الفلسطيني عماد البطران إضرابه عن الطعام لليوم الـ 47 على التوالي احتجاجاً على جرائم الإحتلال المتواصلة بحق الأسرى الفلسطينيين في المعتقلات.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان نقلته وكالة “وفا” أن الوضع الصحي للأسير البطران في تدهور مستمر حيث يعاني من هزال وضعف عام ومن آلام في جميع أنحاء جسده.

ويواجه نحو 4500 أسير فلسطيني داخل معتقلات الإحتلال ظروف اعتقال قاسية حيث يعاني 1800 أسير منهم أمراضاً متعددة بسبب انتشار الأوبئة وبينهم نحو 700 أسير بحاجة إلى تدخل علاجي عاجل وخاصة حالات الإصابة بالسرطان والفشل الكلوي والشلل النصفي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق