أحداث وشخصياتالشرق الأوسط

برغم الضغوط الأمريكية.. موسكو وطهران تتفقان على توثيق التعاون

موسكو-25-9-2020


أكد وزير الخارجية الروسي،سيرغي لافروف،ونظيره الإيراني محمد جواد ظريف، في مؤتمر صحفي مشترك في موسكو، أن البلدين سيواصلان تعاونهما في العديد من المجالات برغم الضغوط التي تمارسها الولايات المتحدة الأمريكية.
وقال ظريف: لدينا تعاون وثيق مع روسيا في العديد من المجالات وأجرينا مباحثات بناءة بخصوص الإتفاق النووي، مشيراً إلى أن الأميركيين يهددون دول العالم بفرض عقوبات عليها فيما لو تعاونت مع إيران.
من جانبه، تطرق لافروف إلى البند المتعلق بانتهاء حظر شراء وبيع السلاح لإيران في الإتفاق النووي، مؤكداً أنه لا يمكن منع أي بلد من التعاون مع إيران، وقال: إن موسكو وطهران ترفضان رفضاً قاطعاً المحاولات الأميركية لفرض حظر على توريد السلاح إلى إيران لأجل غير مسمى، مشيراً إلى أن موسكو وطهران تنويان تطوير التعاون التجاري برغم الحظر الأميركي، معتبراً أن المحاولات الأميركية لإعادة حظر مجلس الأمن الدولي ضد إيران ليس لها آفاق.
في غضون ذلك، حذر مستشار قائد الثورة الإسلامية في إيران للشؤون الدفاعية العميد حسين دهقان إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من شن أي اعتداء على إيران لأن عواقب ذلك لن تكون في صالح الولايات المتحدة،
في الأثناء، كشف الحرس الثوري الإيراني عن إنشاء قاعدة عسكرية بحرية جديدة في محافظة سيريك في الجهة الشرقية لمضيق هرمز .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق