أخبار العالمأمريكا

انتخابات بوليفيا:آرسي يتعهد بإعادة علاقات بلاده مع كوبا وفنزويلا وإيران في حال فوزه

لاباز-بوليفيا-22-10-2020


أكد مرشح حزب الحركة نحو الإشتراكية في بوليفيا، لويس آرسي، أنه في حالة تأكيد فوزه في الإنتخابات الرئاسية التي جرت الأحد الماضي، فإن الدولة الأمريكية الجنوبية ستعيد العلاقات مع دول مثل كوبا وإيران وفنزويلا، التي قُطعت من قبل حكومة الإنقلاب برئاسة جانين أنييز.
وقال لويس آرسي، “سوف نعيد كل العلاقات.. لقد تصرفت الحكومة الحالية بشكل أيديولوجي للغاية، وحرمت الشعب البوليفي من الوصول إلى الطب الكوبي، والطب الروسي، والتقدم في الصين، بسبب قضية أيديولوجية بحتة، سببت الضرر للسكان بطريقة ضارة وغير ضرورية”.
وقررت حكومة بوليفيا المؤقتة في ينايرالماضي تعليق العلاقات الدبلوماسية مع كوبا بسبب “العداء الدائم والمظالم المستمرة” التي اتهمت بها الحكومة الكوبية، برغم أنها أوضحت أن الأمر لم يكن قطيعة كاملة، بعد أن اضطر الأطباء البوليفيون إلى المغادرة اللذين كانوا يدعمون النظام الصحي البوليفي لسنوات خلال حكومة الرئيس إيفو موراليس.
وأضاف لويس آرسي “لدينا العديد من الملاحظات عن منظمة الدول الأمريكية حول العمل الذي تم هنا في بوليفيا منذ العام الماضي. لقد قلنا ذلك بوضوح، وإذا لم يتم تصحيح هذه الأخطاء، فسنواصل مراقبة كل ما فعلته هذه المنظمة الإقليمية في بوليفيا”.
وأشار إلى أن منظمة الدول الأمريكية انتهكت قوانين المراقبين الذين يأتون للإنتخابات، مضيفا ” ما فعلته منظمة الدول الأمريكية هوإهانة خطيرة للشعب البوليفي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق