إفريقيا

تفجير يستهدف مركزا تركيا لتدريب الجيش الصومالي

مقديشو-الصومال-23-6-2020

جدّ اليوم الثلاثاء تفجير انتحاري بالقرب من مركز تركي لتدريب الجيش الصومالي غربي العاصمة مقديشو،وتحدثت الأنباء عن مقتل عدد من الأشخاص وقوع إصابات في صفوف المجندبن.

وتمكن حراس مركز التدريب العسكري التركي “تركي صوم”،من تصفية انتجاري حاول تفجير نفسه بين مجندين جدد.
وصرح قائد الجيش الصومالي، اللواء أدوا يوسف راجي بأن “القوات” تمكنت من قتل الإنتحاري بالقرب من مدخل المركز لعدم إمتثاله لتوجيهات حراس أمن مركز التدريب العسكري التركي.
وحسب التقارير، فإن منفذ الهجوم حاول الإنضمام إلى طابور المتدربين العسكريين الجدد لدى دخولهم المنشأة عندما أطلق الجنود النار عليه.
يذكر أن تقارير سابقة تحدثت عن وجود مجموعات مسلحة تستهدف الوجود التركي في الصومال،كما أن تيارات سياسية أصبحت تحذر من التغلغل التركي في مفاصل الدولة الصومالية،متهمة رئيس الإستخبارات الصومالي الذي كان مراسلا لقناة(الجزيرة) بتسهيل الهيمنة التركية والقطرية على مقدرات الصوماليين.
“مأساة أكبر للشعب الصومالي خلّفها اعتماد رئيس البلاد المفرط على الدوحة”.. هكذا وصف رئيس جهاز الإستخبارات السابق، دور قطر في تعيين فهد ياسين رئيسا لوكالة المخابرات والأمن الوطنية الصومالية.

من جهة أخرى،دمر تفجير ناجم عن لغم مزروع جزءً من مطار مدينة “بولوبردي” في إقليم هيران بولاية هيرشبيليوتسبب التفجير الذي سمع دويه في أرجاء المدينة في تدمير إحدى صالات المطار الذي تمت صيانته مؤخرا، ولم التفجير يسفر عن خسائر بشرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق