المجلس الرئاسي الليبي يرحب بدعم الأمم المتحدة للسلطة التنفيذية في ليبيا - ستراتيجيا نيوز
أخبار العالمإفريقيا

المجلس الرئاسي الليبي يرحب بدعم الأمم المتحدة للسلطة التنفيذية في ليبيا

طرابلس-ليبيا-17-4-2021

رحب المجلس الرئاسي الليبي (الجمعة) بقرار مجلس الأمن الدولي الداعم للسلطات الجديدة في ليبيا.

وقال المجلس في بيان نشره عبر حسابه الرسمي في (فيسبوك) إنه يرحب بقرار مجلس الأمن الدولي الصادر بالإجماع والداعم للمجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية بصفتهما السلطات المكلفة بقيادة البلاد حتى إجراء الانتخابات في ديسمبر القادم.

وشدد على ضرورة احترام ودعم التنفيذ الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار، بما في ذلك سحب جميع القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا، ودعم عمل اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) وأي آلية يتولى الليبيون زمامها لرصد وقف إطلاق النار.

وحث المجلس الرئاسي، السلطات التشريعية في البلاد على تهيئة كافة السبل لدعم عمل حكومة الوحدة الوطنية لإجراء الانتخابات العامة في موعدها، واعتماد ميزانية موحدة، والعمل على الوصول إلى اتفاق على المناصب السيادية على النحو المبين في خارطة الطريق المنبثقة عن الملتقى السياسي.

وأقر مجلس الأمن الدولي في جلسة اليوم قرارا بشأن ليبيا يدعم السلطة الجديدة، ويؤكد على إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في ديسمبر القادم.

ووافق مجلس الأمن على مقترح الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بإرسال بعثة مدنية مكونة من 60 شخصا سيتم نشرهم في مدينة سرت الواقعة على (450 كلم شرق طرابلس) “لمراقبة إتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا”.

وحث مجلس الأمن الدولي بقوة كل الدول على احترام ودعم وقف إطلاق النار بسبل، من بينها سحب كل القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا دون تأخير، وطالب بالانصياع الكامل لحظر وصول الأسلحة إلى ليبيا.

وانتخبت الأطراف الليبية المشاركة في ملتقى الحوار السياسي سلطة تنفيذية جديدة خلال اجتماع في جنيف برعاية الأمم المتحدة في مطلع فبراير الماضي.

وستقود الحكومة الجديدة المؤقتة برئاسة عبد الحميد الدبيبة، البلاد حتى إجراء الانتخابات المقررة في نهاية العام الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. Thanks for your marvelous posting! I truly
    enjoyed reading it, you can be a great author.I will ensure that I bookmark your blog and definitely will come back later
    on. I want to encourage you to definitely continue your great
    work, have a nice holiday weekend!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق