آسياأخبار العالم

المتحدث باسم طالبان ينفي إيواء زعيم تنظيم “القاعدة” في أفغانستان!

كابول-أفغانستان-14-9-2021


نفى المتحدث باسم حركة طالبان، محمد نعيم، أمس الاثنين، تقارير تحدثت عن إيواء الحركة لزعيم تنظيم “القاعدة” أيمن الظواهري في أفغانستان.

وكان القائم بأعمال جهاز الاستخبارات المركزية الأميركي السابق، مايكل موريل، أعلن في وقت سابق، أن الظواهري يعيش في أفغانستان، وأن حركة طالبان تؤويه. وعاد الظواهري إلى الواجهة ثانية بعد ظهوره في مقطع مصور السبت الماضي، تزامناً مع الذكرى الـ20 لهجمات 11 سبتمبر الإرهابية التي روعت الولايات المتحدة عام 2011 ،على أثر شائعات التي تحدثت عن احتمال وفاته.

وكان المتحدث باسم طالبان، محمد سهيل شاهين، أكد السبت الماضي، أن الحركة تعهدت في الدوحة خلال المفاوضات الأفغانية بأنها لن تسمح بتجنيد لعناصر “القاعدة” أو استخدام الأراضي الأفغانية ضد أي دولة أخرى.

وكانت طالبان رفضت في عام 2001 تسليم أسامة بن لادن الزعيم السابق لتنظيم “القاعدة” بناء على طلب من الأمم المتحدة، إثر تفجير سفارتي الولايات المتحدة في تنزانيا وكينيا.
يذكر أن وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، اتهم السبت الماضي في تصريح إلى تلفزيون “فرانس 5″، حركة طالبان الأفغانية بالكذب، مؤكدا أن “باريس لن تقيم علاقات مع حكومة الحركة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق